رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر.. زيادة مدة قطع الكهرباء ٣ ساعات

مواعيد الكهرباء الجديدة
مواعيد الكهرباء الجديدة

قررت الحكومة تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر وذلك من خلال زيادة مدة قطع الكهرباء لـ 3 ساعات، لمدة يومين اليوم وغدًا. 

مواعيد الكهرباء الجديدة

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرًا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء بسبب الموجة الحارة الشديدة، وما يتبعها من زيادة في استهلاك الغاز المستخدم في توليد الطاقة، سيتم تمديد فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدًا لمدة ساعة إضافية. هذا الإجراء يهدف إلى الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

موعد قطع الكهرباء اليوم

أثار تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر قبل الموعد المحدد لها يوميًا في الإسكندرية غضبًا كبيرًا بين المواطنين، حيث تراوح الوقت بين ساعة إلى ساعة ونصف، واستمرت الانقطاعات لمدة 3 ساعات، قبل الإعلان عن زيادة فترة تخفيف الأحمال لنفس المدة.

مواعيد قطع الكهرباء في الاسكندرية 2024

وأفاد أحد مواطني الإسكندرية أن بعض المناطق شهدت تغييرًا مفاجئًا في موعد انقطاع الكهرباء، حيث بدأ الانقطاع من الساعة 1 ظهرًا بدلًا من الساعة 3. وأكد المواطنون أن شركة كهرباء الإسكندرية كان ينبغي عليها الإعلان عن المواعيد الجديدة قبل انقطاع التيار لتفادي أي مشاكل قد تحدث، مثل وجود عالقين في المصاعد أو غيرها من المواقف الطارئة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر

ساد استياء كبير بين المواطنين بسبب عدم التنويه من قبل شركة الكهرباء بشأن تغيير مواعيد تخفيف الأحمال أو زيادتها لمدة ساعة إضافية، كما حدث سابقًا لمدة يوم واحد.

قطع الكهرباء ٣ ساعات

وكانت تغيير مواعيد قطع الكهرباء في مصر شهدت الشهر الماضي زيادة لمدة ساعة، ثم عادت مواعيد انقطاع التيار الكهربائي لطبيعتها، وفقًا لجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء، والذي يحدد الانقطاع لمدة ساعتين بدءًا من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء، حسب بيان وزارة الكهرباء.

وأعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرًا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية في جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال لمدة ساعة إضافية ليوم واحد فقط، للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

تم نسخ الرابط