رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

والد حبيبة الشماع ينعي ابنته: بنتي وجعت قلب كل المصريين وأثرت في الناس كلها وأنا راضي بكل اللي هيحكم بيه القضاء

حبيبة الشماع
حبيبة الشماع

قال والد حبيبة الشماع والمعروفة إعلاميا بضحية سائق أوبر ان نجلته وجعت قلب كل المصريين مش قلبي أنا بس وأثرت في الناس كلها.

وأضاف والد  حبيبة الشماع في تصريحات خاصة لموقع بصراحة أن طلب دفاع المتهم تقييم شركة أوبر لموكله تضييع في الوقت ومشيرا إلى أنه  راضي بكل اللي هيحكم بيه القضاء.

والدد حبيبة الشماع

شهدت محكمة مستأنف جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس اليوم جلسة حاسمة في قضية سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع. القضية التي هزت المجتمع المصري تسلط الضوء على قضايا الأمن الشخصي والثقة في خدمات النقل العام.

الجلسة الأولى للاستئناف

في جلسة الاستئناف التي عُقدت اليوم، ظهر المتهم وهو يحمل مصحفاً في يده، مما لفت انتباه الحضور وأثار تساؤلات حول نواياه وتوبته  الملفت للنظر كان غياب عائلة المتهم عن الحضور، باستثناء زوج أخته الذي حضر ليمثل الدعم الوحيد للمتهم في هذه الجلسة الحرجة.

تفاصيل الواقعة

في 25 مارس الماضي، أحالت النيابة العامة السائق إلى محكمة الجنايات المختصة، متهمة إياه بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع وحيازة مخدر الحشيش وقيادة المركبة تحت تأثير المخدر. شهدت النيابة خلال التحقيقات بشهادات أول من شاهد المجني عليها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، والتي أفادت بأن المتهم حاول خطفها، قائلة: "أوبر كان عايز يخطفني".

شهادات من الشركة

أدلى الممثل القانوني لشركة أوبر بشهادته، مشيراً إلى أن حساب المتهم على التطبيق قد تم إغلاقه سابقاً لكثرة الشكاوى ضده. إلا أن المتهم استطاع إنشاء حساب جديد باستخدام رقم قومي آخر، ما أثار استياء المستخدمين واستدعى انتباه الشركة.

الحكم السابق

كانت المحكمة قد أصدرت حكمها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة وسحب رخصة القيادة الخاصة بالمتهم وتغريمه 50 ألف جنيه. قدم المتهم مذكرة استئناف رسمية على هذا الحكم، طالباً تخفيف العقوبة المفروضة عليه.

تم نسخ الرابط