رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كلام في السيما.. المخرج أشرف فايق يناقش مسيرة الراحل عصام الشماع بالإسكندرية

المخرج أشرف فايق
المخرج أشرف فايق

ينظم مركز الحرية للإبداع بالاسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، صالونًا ثقافيًا بعنوان "كلام في السيما"، مع المخرج أشرف فايق، وذلك لمناقشة مسيرة "الكاتب والمخرج الراحل عصام الشماع".

وتنطلق الجلسة غد الأحد، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، بسينما مركز الحرية للإبداع الفني بالأسكندرية.

وسيتناول الصالون مسيرة الكاتب والمخرج الراحل عصام الشماع، تحت عنوان "عصام الشماع الطبيب الفيلسوف" الذي هوى الفن وطبب به النفس".

وأعرب المخرج أشرف فايق عن سعادته لاختياره للمرة الثانية في صالون "كلام ف السيما مع المخرج السينمائي أشرف فايق" الذي يستضيفة قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة المصرية، لمناقشة مسيرة "الكاتب والمخرج الراحل عصام الشماع".

ووجه أشرف فايق شكره الخاص للقائمين على تنظيم الصالون، وعلى رأسمهم الدكتور وليد قانوش.

عصام الشماع من أهم رواد السينما المصرية، حيث قدم العديد من الأعمال المتميزة التي تناولت قضايا إنسانية واجتماعية هامة، من بينها أفلام "المحاربون" و"الكبريت الأحمر" و"قمر 14".

وإلى جانب إبداعه في مجال السينما، كان الشماع طبيبًا جراحًا ناجحًا، وظّف مهاراته الطبية في أعماله الفنية، مما أضفى عليها عمقًا إنسانيًا فريدًا.

صالون "كلام في السيما" منصة ثقافية مهمة تُقام بشكل دوري في مركز الحرية للإبداع، بهدف تسليط الضوء على رواد الفن المصري والعربي، ومناقشة القضايا الثقافية والفنية المختلفة.

تم نسخ الرابط