رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خبيرة في الشئون الدولية : فلسطين تعيش أحداثا قاسية ودامية بسبب الاحتلال الغاشم

 الدكتورة عقيلة دبيشي
الدكتورة عقيلة دبيشي

قالت الدكتورة عقيلة دبيشي المحللة في الشئون الدولية ومدير المركز الفرنسي للدراسات الاستراتيجية والدولية إن فلسطين تعيش أحداثا قاسية ودامية، لما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من عمليات وحشية وجرائم إبادة يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، هذه الجرائم التي نشاهدها هي حقا جرائم يعاقب عليها القانون الدولي والإنساني.

وأضافت أننا اصبحنا بين دقيقة واخرى في انتظار حصيلة جيدة من شهداء ابناء الشعب الفلسطيني، بنيران الاحتلال الذي ينفذ عمليات دقيقة وغاشمة، وأعداد كبيرة تسقط في رفح من جراء العدوان الغاشم اخر تلك الإحصائيات ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية حيث استهد  25 وإصابة 50 في استهداف إسرائيلي لخيام النازحين في مواصي رفح، ربما ننتظر بين لحظة وأخرى حصيلة اخرى بحق إخواننا الفلسطينيين.

ولفتت أنه بات الاحتلال الإسرائيلي لا يستمع لأي مناشدات أو مقترحات تفضي لهدنة أو وقف قتال من أجل تقديم المساعدات، علما بأن جيش الإحتلال قد أعلن في وقت  سابق عن "هدنة تكتيكية" .

ولفتت ما نراه على أرض الواقع محزن ومخالف لارض الواقع سواء في غزة او رفح فلا مساعدات تصل بشكل كاف ، بل يستمر الشعب في معاناته التي لا حصر لها " لا غذاء.. لا مأوى ... لا مشفى.. فقط يتعرضون للقتل من الاحتلال الذي لا يرحم.

تم نسخ الرابط