رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مخاوف الأم ودعوات الأب وسند الأخت.. 5 مشاهد تلخص اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع

الأمهات أمام لجان الثانوية العامة
الأمهات أمام لجان الثانوية العامة

انطلقت صباح اليوم السبت 22 يونيو، أولى امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع، حيث أدى أكثر من 745 ألف طالب الاختبارات في مختلف محافظات الجمهورية.

اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة


وبدأ اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، منذ الصباح الباكر بتوافد الطلاب على المدارس، وحرصوا على المراجعة حتى اللحظات الأخيرة قبل إغلاق البوابات وبدء أداء الامتحان.

وفي مشهد يخطف القلوب كل عام، حرصن الأمهات وأولياء الأمور على مساندة أبنائهم اثناء أداء الإمتحان فى أول أيام الإمتحانات، ورافق عدد كبير من الأمهات أبنائهم فى الذهاب للجان الامتحان وانتظرن أمام اللجان مستعينيين بالقرآن والدعوات للتيسير على ابنائهم.

امتحانات الثانوية العامة

ورصدت عدسة موقع “بصراحة” مشاهد مؤثرة وإنسانية مختلفة للطلاب وأولياء الأمورفي مختلف محافظات الجمهورية، فقد رأينا الأمها يفترشن الأرصفة في درجة حرارة تعدت الـ 45، ودعواتهن تلاحق ابنائهن في اللجان.

ولم تكن هي البطلة الوحيدة في المشهد، فقد رأينا قول الله تعالى “ سنشد عضدك بأخيك ”  يتجسد بصورة الأخت التي جلست على الرصيف تقرأ القرآن في انتظار شقيقتها للانتهاء من الامتحان.

وحرص إحدى الطلاب على اصطحاب مروحة يدوية معه داخل لجنة امتحان الثانوية العامة بكفر الشيخ، وذلك لتخفيف درجة الحرارة أثناء الحل.

وحرصت إحدى طالبات الثانوية العامة على ارتداء تيشيرت الزمالك الذي يحمل رقم 25 للاعب الكرة زيزو، وذلك خلال أداء امتحان اللغة العربية اليوم 22 يونيو، بمحافظة الجيزة.


 

 
 

تم نسخ الرابط