رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

معنى تتلظى الاحشاء

معنى كلمة تتلظى.. سؤال عجز الطلاب في امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

امتحان العربي للثانوية العامة اليوم
امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

ما معنى كلمة تتلظى، هو أحد الأسئلة التي حيرت الطلاب في امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024، فبعد انتهاء اليوم الأول من امتحانات المواد المضافة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 في تداول صور لأسئلة امتحان العربي للثانوية العامة اليوم، ومن بينها عدة أسئلة منها مرادف تتلظى وجمع القطر ومرادف الكلاما.

معنى كلمة تتلظى

من بين هذه الأسئلة، كان سؤال يتعلق بمعنى كلمة "تتلظى"، وضمن الأسئلة الأخرى تضمن سؤالًا يطلب اختيار الكلمة التي تتضمن معنى عبارة "تتلظى الصدور لنعمتك"، مع الاختيارات التالية: تتطلع - تحقد - تتأسى - تتحسر..

إجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم جمع القطر

كما أثار جمع القطر ومرادف الكلاما في إجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداولها ضمن أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة عام 2024، مما وصفه البعض بأنه أمر محير.

عدد من معلمي اللغة العربية ردوا على الأسئلة موضحين أنه إذا كان المقصود بـ "القُطْر" فجمعها "أقطار"، وإذا كانت "القَطْر" فجمعها "قِطار" و"قطور".

وأوضحوا أن كلمة "القطر" التي ذكرت في قصيدة أحمد شوقي تجمع على "أقطار"، مما قد يسبب للطلاب الالتباس، بسبب الفرق بين الضم والفتح في حروف الكلمة.

مرادف الكلاما

في سياق آخر، تساءل الطلاب عن مرادف كلمة "الكلاما" كجزء آخر من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024.

وتضمن الامتحان سؤالاً آخر يطلب معنى العبارة "تتلظى الصدور لنعمتك"، مع اختيارات منها "تتطلع" و"تتأسى" و"تنحسر" و"تحقد".

تم نسخ الرابط