رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

جمع القطر ومرادف الكلاما.. اعرف إجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

امتحان العربي للثانوية العامة اليوم
امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

أثار جمع القطر ومرادف الكلاما في إجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، بعد تداولها ضمن أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة عام 2024، مما وصفه البعض بأنه أمر محير.

 إجابات امتحان العربي للثانوية العامة اليوم 

جمع القطر

عدد من معلمي اللغة العربية ردوا على الأسئلة موضحين أنه إذا كان المقصود بـ "القُطْر" فجمعها "أقطار"، وإذا كانت "القَطْر" فجمعها "قِطار" و"قطور".

وأوضحوا أن كلمة "القطر" التي ذكرت في قصيدة أحمد شوقي تجمع على "أقطار"، مما قد يسبب للطلاب الالتباس، بسبب الفرق بين الضم والفتح في حروف الكلمة.

مرادف الكلاما

في سياق آخر، تساءل الطلاب عن مرادف كلمة "الكلاما" كجزء آخر من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024.

وتضمن الامتحان سؤالاً آخر يطلب معنى العبارة "تتلظى الصدور لنعمتك"، مع اختيارات منها "تتطلع" و"تتأسى" و"تنحسر" و"تحقد".

اخبار امتحان العربي للثانوية العامة اليوم

وحرص وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، على التأكد من سير الامتحانات بشكل جيد واطمأن على توفير الظروف الملائمة لأداء الطلاب للامتحانات بسلام، وأكد على أهمية الانضباط والدقة في الإجابة والاحترافية في التعامل مع العملية الامتحانية.

ووجه الوزير بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

وجدد الوزير التأكيد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما أكد الوزير على التشديد على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

تم نسخ الرابط