رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كاف يعلن مواعيد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة قدم (كاف) مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 , ومن المقرر أن تستضيف المغرب نهائيات النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا , وتقرر إقامة المباراة الافتتاحية يوم 21 ديسمبر 2025 والنهائي في 18 يناير 2026.


وقال باتريس موتسيبي رئيس كاف: "أنا واثق من أن بطولة أمم إفريقيا 2025 ستكون ناجحة للغاية وستكون أفضل بطولة أمم إفريقية في تاريخ هذه المسابقة".

وأضاف "استغرق الإعلان عن مواعيد البطولة 2025 وقتا أطول بكثير من المتوقع، حيث كانت هناك مناقشات معقدة وصعبة في بعض الأحيان مع مختلف الأطراف المهتمة، في ضوء جدول المباريات الدولية والمحلية الواسعة".

وأكمل "يلتزم كاف بحماية وتعزيز مصالح اللاعبين الأفارقة الذين يلعبون في أندية كرة القدم في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم. ويلتزم كاف أيضا ببناء علاقات متبادلة المنفعة مع رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى لكرة القدم وفيفا".

ومن جانبه قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي: "نأمل أن تكون بطولة أمم إفريقيا 2025 في المغرب أفضل حدث لتكريم القارة وسيوفر المغرب أفضل الظروف لاستضافة بقية إفريقيا والعالم".

وسبق أن كشف فيرون موسينجو الأمين العام لـ كاف عبر موقع بي بي سي: "نتحدث مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأن معظم اللاعبين يلعبون هناك، ونتواصل أيضا مع فيفا من أجل العثور على موعد مناسب لأمم إفريقيا 2025 في المغرب".

وأوضح الأمين العام لـ كاف "هناك فرصة قوية للتحول للعام التالي بالفعل، ربما يحدث ذلك في أوائل عام 2026 بسبب التعارض مع كأس العالم للأندية الجديدة والمقرر لها منتصف يونيو 2025".

وشدد فيرون "لدينا مشكلة في التوقيت ولا نزال نناقش الآن الأمر مع شركائنا، نعم يمكننا اللعب بعد كأس العالم للأندية ولكن هل هذا جيد لمصلحة اللاعبين الذين لعبوا طوال الموسم ثم يسافرون إلى أمريكا ثم يأتون على الفور للمشاركة في أمم إفريقيا؟".

وتابع "يجب أن نضع ذلك الأمر في الحسبان قبل اتخاذ القرار النهائي".

وبسؤاله عن إمكانية لعب أمم إفريقيا في يناير 2026 اختتم تصريحاته "إذا كان هذا من مصلحة اللاعب، فلما لا؟ لأنه يتعين علينا التركيز فيما يتعلق باللاعب".
 

          
تم نسخ الرابط