رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصحة العالمية تحذر من الحرارة الشديدة بغزة: أزمة ضخمة تلوح في الأفق

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، من أن الحرارة الشديدة في قطاع غزة قد تؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية للفلسطينيين الذين نزحوا بسبب القصف الإسرائيلي، والقتال العنيف بين قواتها ونشطاء حماس، وفقًا لـ رويترز.

الصحة العالمية تحذر من الحرارة الشديدة في غزة

كما حذر برنامج الأغذية العالمي من أن هناك أزمة صحية عامة ضخمة تلوح في الأفق في غزة، بسبب نقص المياه النظيفة والغذاء والإمدادات الطبية.

وقال ريتشارد بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية: لقد شهدنا نزوحًا هائلًا خلال الأسابيع والأشهر الماضية، ونعلم أن هذا المزيج مع الحرارة يمكن أن يسبب ارتفاعًا في الأمراض.

وأضاف: لدينا تلوث المياه بسبب الماء الساخن، وسيكون لدينا المزيد من تلف المواد الغذائية بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وسيكثر البعوض والذباب، والجفاف، وضربة الشمس.

وتسببت الحرارة الشديدة في مقتل المئات في جميع أنحاء العالم، مع بدء فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي.

وأضاف بيبركورن أنه في غزة، بسبب سوء أوضاع المياه والصرف الصحي، ارتفع عدد حالات الإسهال 25 مرة عن المعتاد.

وترتبط المياه الملوثة وسوء الصرف الصحي بأمراض مثل الكوليرا والإسهال والدوسنتاريا والتهاب الكبد الوبائي، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ولم تتمكن منظمة الصحة العالمية، من إجراء عمليات إجلاء طبي من غزة منذ إغلاق معبر رفح في أوائل شهر مايو الماضي.

وأوضح بيبيركورن أن ما يقدر بنحو 10 آلاف مريض ما زالوا بحاجة إلى الإجلاء الطبي من غزة، نصفهم يعانون من أمراض مرتبطة بالحرب.

وأدى الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي إلى مقتل أكثر من 37400 شخص في الأراضي الفلسطينية التي تحكمها حماس، وفقًا للسلطات الصحية هناك.

وشنت إسرائيل هجومها بعدما اقتحم مقاتلو حماس الحدود إلى جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، وفقًا للإحصائيات الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط