رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد تعامد الشمس على معابد الكرنك في الأقصر

الكرنك
الكرنك

موعد تعامد الشمس.. تشهد معابد الكرنك غدا الجمعة، تعامد الشمس على المقاصير والغرف المقدسة الباقية منذ آلاف السنين والشاهدة على تفوق وبراعة قدماء المصريين في تطويع العلوم الفلكية في خدمة أغراضهم وفلسفتهم الدينية.

معبدي رمسيس الثالث وبناح

وقال رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر أيمن أبوزيد -في بيان اليوم الخميس- إن من معابد الكرنك التي ما تزال تحتفظ بهذه الظاهرة معبدي رمسيس الثالث وبناح وتنير الشمس مقاصيرهما المقدسة وقت الظهيرة بزاوية عمودية.

وأضاف رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر أن الاحتفالات الدينية كانت تقام خلال هذا اليوم، ويحرص العديد من السياح من شتى الجنسيات على حضور هذا الحدث الذي تسوق له الجمعية المصرية للتنمية السياحية والاثرية بالاقصر منذ عام 2014.

تشجيع الجذب السياح

وتابع أن الحركة السياحية تقل وقت الصيف وتحتاج لأفكار وأحداث جديدة لتشجيع الجذب السياحي خلال هذه الفترة، وهذا الحدث يحتاج إلى الدعم والاهتمام من كافة الجهات المعنية، وكذلك تدعيم المواقع الأثرية من الخارج بكبائن مكيفة كما في أوروبا لتجنب الحرارة الشديدة، إلى جانب مد فترة الزيارة وقت الصيف حتى غروب الشمس لإعطاء الفرصة السائحين للاستمتاع بالغروب وسط المناطق الاثرية مع تجنب الحرارة الشديدة خلال اليوم.

تم نسخ الرابط