رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كولر يصدر 5 فرمانات قبل مواجهة الداخلية استعدادًا لمباراة القمة أمام الزمالك

كولر
كولر

يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواصلة الانتصارات من أجل تقدم فريقه نحو اعتلاء قمة الدوري الممتاز، والاقتراب من الاحتفاظ بدرع المسابقة المحلية المرموقة.

ويستعد المارد الأحمر تحت قيادة المارشال مارسيل كولر، لمباراة الداخلية التي ستقام غدًا الجمعة والمؤجلة من الجولة الـ 12من مسابقة الدورى المصري الممتاز، على أن يخوض الفريق الأحمر بعدها مباراة القمة أمام الزمالك والتي ستقام الثلاثاء المقبل.

وأكد مصدر من داخل القلعة الحمراء، أن كولر بدأ في تحديد سيناريوهات لمواجهة الزمالك في مباراة القمة ومنها ما يلي:- 
 

 تجهيز وسام أبوعلي لمباراة القمة

وضع كولر، برنامج تدريبى خاصة لتجهيز وسام أبوعلى مهاجم الفريق للمشاركة أمام الزمالك، خاصة بعد أن تأكد غياب أبوعلي عن هجوم المارد الأحمر في مباراة الداخلية، بالرغم من مشاركته في التدريبات الجماعية خوفا من تفاقم إصابته وعدم جاهزيته الفنية على أن يتم إدخار جهوده لمباراة القمة.
 

وغاب وسام أبوعلى عن المشاركة في التدريبات الجماعية لمدة 7 أيام، بسبب جزع في الكاحل.

عودة محمد هاني للجبهة اليمنة  
 

وقرر كولر أن يعيد محمد هاني لاعب الأهلي إلى تشكيل الفريق أمام الداخلية غدًا حيث تواجد اللاعب في معسكر مباراة الاتحاد السكندري الأخيرة ولكن تم استبعاده من قائمة الـ 18.

واستقر كولر على الاعتماد على عريس النادي الأهلي محمد هاني في مركز الظهير الأيمن خلال الفترة المقبلة، من أجل تجهيزه لمواجهة الزمالك يوم الثلاثاء المقبل.

ويأتي قرار كولر بالاعتماد على هاني، بعد إصابة عمر كمال عبدالواحد في مركز الظهير الأيمن في اللقاء الماضي أمام الاتحاد السكندري، ليؤدي الأخير تدريبات علاجية في الجيمانيزوم بعد شعوره بآلام بسيطة في العضلة الأمامية، غادر على إثرها ملعب المباراة.


وكان محمد هاني احتفل بزفافه منذ أيام، وحصل على إجازة زواج، بعد موافقة من خالد بيبو مدير الكرة ومارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي.
 

إعادة أفشة العقل المدبر للمارد الأحمر

ويدرس مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إعادة محمد مجدي أفشة إلى التشكيل الأساسي أمام الداخلية غدا في إطار سياسة التدوير بين اللاعبين لمواجهة ضغط المباريات حيث حل أفشة بديلا أمام الاتحاد السكندري في آخر مباراة للفريق 

ويعد أفشة من الأسلحة المميزة التي يمتلكها الأهلي قبل مواجهة الزمالك المرتقبة، حيث من المقرر أن يعول كولر على «أفشة» في ترجيح كفة فريقه، عن طريق  استغلال مهاراته في المراوغة داخل منطقة الـ18للمنافس، بالإضافة إلى الميزة التي يمتلكها أفشة كصانع ألعاب بالمارد الأحمر حيث يعتبر العقل المدبر للفريق في المباريات الأخيرة.

 

تسديدات إمام عاشور

يجهز كولر خطة هجومية لمواجهة الزمالك يسعى لتجربها أمام فريق الداخلية من أجل أن يهز شباك المنافس والخروج فائزًا في المباراتين حيث يمنح المدرب السويسري بعض المهام الهجومية لعدد من لاعبي الوسط ومنهم  إمام عاشور، بعد أن اجتمع  كولر بلاعبه وطالبه باستغلال قدراته البدنية والفنية في الشق الهجومي، كما جهز مدرب الأهلي لاعبه عاشور بتدريبه على التسديد من خارج منطقة الجزاء لاستغلال الفرص وتسجيل هدف مبكر.

كولر يمنح اللاعبين راحة سلبية السبت المقبل

استقر مارسيل كولر، على منح اللاعبين راحة سلبية السبت المقبل، لالتقاط الأنفاس عقب مباراة الداخلية والتى تقام الجمعة، وذلك لتخوف المدير الفنى من حدوث إصابات جديدة داخل الفريق قبل مواجهة الزمالك المقررة الثلاثاء المقبل بالدورى.

ويبدأ الأهلى فى التحضير للقمة الأحد المقبل بخوض تدريبات مسائية على ملعب مختار التتش ويسبقها محاضرة فنية يتحدث خلالها كولر عن اللقاء، وشرح لطريق لعب الزمالك وكيفية التفوق على المنافس.

وطلب كولر من جهازه المعاون تقرير شامل عن لقاءات الزمالك الأخيرة للاستقرار على الخطة الأنسب للقاء، فيما يستعد الأهلى لمواجهة الداخلية المقرر لها السابعة مساء غد الجمعة في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثانى عشر لمسابقة الدوري المصري.

وتعد مباراة الأهلى والداخلية مهمة في رحلة المارد الأحمر لتصحيح مساره بجدول الدوري عن طريق الفوز بكل مبارياته للصعود لقمة المسابقة للحفاظ على اللقب المحلى بعد التتويج الافريقى.

ويعكف كولر على تصحيح الأخطاء التى وقع فيها لاعبوه خلال مباراة الاتحاد السكندري التي فاز بها المارد الأحمر بهدف دون رد لضمان تحقيق انتصار جديد على الداخلية ضمن خطة استعادة المركز الأول فى جدول الدوري بعد خوض اللقاءات المؤجلة.

 

تم نسخ الرابط