رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«العليا للفيروسات»: أعراض الموجة الثالثة لـ«كورونا» ترتبط أكثر بالجهاز الهضمي

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قالت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، الدكتور وجيدة أنور، إن طريقة ظهور فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، أصبحت مختلفة، بالتزامن مع الموجة الثالثة لانتشار الفيروس. وأشارت أنورفي تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، إلى أن أعراض الإصابة بالفيروس في الموجة الأولى كانت ارتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق النفس، إلا أنه مع وجود التحروات في الفيروس بدأ يظهر المرض بشكل مختلف، وبعضها أصبح مرتبطاً بالجهاز الهضمي وأنماط أخرى مختلفة.

اقرأ أيضا:ما هي أعراض الموجة الثالثة من فيروس كورونا؟.. الأخطر منذ ظهور الجائحة

وشددتعلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بالفيروس، منوهة بأنه في بعض الأحيان قد نجلس مع أناس نعتقد أنهم ليسوا مرضى، لكن نكتشف بعد ذلك أنهم مصابون بالفيروس، مشيرة إلى أنه قد يحث مع الإصابة ألم بالحلق وهدمان بالجسم، بجانب دوخة وزغللة واحمرار في العين.

وأكملت: الوضع أصبح واضحافالحالات تزيد في الموجة الثالثة مثلنا مثل باقى دول المنطقة والعالم، موضحة أن تعامل مصر مع الموجة الأولى لكورونا كان ممتازا، وتمكنا من السيطرة على الارتفاع المتزايد للفيروس، وعلينا أن نستغل ذلك بحيث لا يكون هناك حالات شديدة مثل الهند ودول أخرى.

تم نسخ الرابط