رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في أي قارة تقع جزر المالديف؟.. سلاحف بحرية كطعام وأشجار للخبز

في أي قارة تقع جزر المالديف؟، سؤال هو الأكثر بحثا على محركات البحث جوجل ومواقع السوشيال ميديا، بعدما طرحته رزان مغربي ضمن الحلقة 16 من برنامج مهيب ورزان، المذاع على قناة "سي بي سي مصر".

جزر المالديف، يبحث عنها الكثيرين، ما جعلها تتصدر تريند جوجل، للبحث عن السؤال المحير، من أجل الفوز بجائزة الـ100 ألف جنيه.

في أي قارة تقع جزر المالديف؟

وإجابة سؤال في أي قارة تقع جزر المالديف هي أنها تقع في قارة آسيا، وهي دولة جنوب آسيوية ذات سيادة، تقع في المحيط الهندي، جنوب غرب دولتي سريلانكا والهند، وهي تتبع الديانة الإسلامية، وتبلغ مساحتها 298 كيلو مترا مربعا تقريبًا.

جزر المالديف تقع تحديدا في شمال وسط المحيط الهندي، وتتكون من سلسلة من حوالي 1200 جزيرة مرجانية صغيرة وضفاف رملية (حوالي 200 منها مأهولة)، مجمعة في مجموعات أو جزر مرجانية، بحسب الموسوعة البريطانية.

اقرأ أيضا:في أي قارة تقع جزر المالديف؟.. سؤال محير من برنامج مهيب ورزان

جزر المالديف تمتد أكثر من 820 كم من الشمال إلى الجنوب و 130 كم من الشرق إلى الغرب.

مميزات جزر المالديف

جزر المالديف هي سلسلة من الجزر المرجانية المبنية من تيجان سلسلة جبال بركانية قديمة مغمورة بالمياه، ويحمي الحاجز المرجاني الجزر من الآثار المدمرة للرياح الموسمية.

يتراوح متوسط درجة الحرارة السنوية في جزر المالديف من 24 إلى 30 درجة مئوية.

جزر المالديف تحتوي على شواطئ رملية وبحيرات ونمو وافر لأشجار جوز الهند، جنبًا إلى جنب مع أشجار الخبز والشجيرات الاستوائية، وتكثر الأسماك في الشعاب المرجانية والبحيرات والبحار المجاورة للجزر؛ يتم صيد السلاحف البحرية كطعام.

جزر المالديف وديانتهم

جزر المالديف، ينتمي سكانها بالكامل تقريبا إلى المجموعة العرقية المالديفية، وهي نتيجة استقرار شعوب مختلفة في الجزر على التوالي عبر تاريخ البلاد، والإسلام هو دين الدولة.

لغة جزر المالديف

زار التجار من الدول العربية ومالايا ومدغشقر وإندونيسيا والصين الجزر على مر القرون، وأصبحت اللغة الرسمية هي لغة هندو أوروبية تسمى الديفيهي أو المالديفية؛ كما يتم التحدث باللغات العربية والهندية والإنجليزية.

تم نسخ الرابط