رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تصريحات كامل الوزير.. أول فيديو لأطفال يفككون قضبان السكة الحديد

قضبان السكة الحديد - أرشيفية
قضبان السكة الحديد - أرشيفية

لم تمر ثلاثة أيام فقط من حديث وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، عن وجود أطفال يفككون قضبان السكة الحديد، ما يتسبب في حوادث القطارات، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمجموعة من أطفال يفككون القضبان في محافظة سوهاج.

ويوم الاثنين الماضي، وفي أول ظهور له أمام مجلس النواب عقب حادث انقلاب قطار طوخ الأخير عرض الوزيرصورًا لأطفاليقومون بفك المسامير والقاء الحجارة على القضبان .

وقال حينها أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، إنهؤلاء لا يريدون السلامة وليسوا أطفالا أبرياء، متسائلا: “من يحركهم وقال هناك من ينام تحت القطار ويصور الأمر بالهواتف".

وبعد مرور ثلاث أيام على تلك التصريحات تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الصادم لمجموعة الأطفال وهم يقومون بتفكيك وإخلال قضبان السكك الحديدية ممسكين بيدهم مفتاح حديدي يساعدهم في فك المسامير.

يذكر أن في الأحد 18 أبريل الجاري، لقى23 شخصا وأصيب أكثر من 130 بجروح في حادث انقلاب، وقرّر وزير النقل كامل الوزير، على إثره إقالة رئيس هيئة سكك حديد مصر بعد ثالث حادث قطارات تشهده البلاد في أقل من شهر.

وأمر النائب العام بحبس 23 متهمًا على ذمة التحقيقات جميعهم لديهم مسؤولية عن وقوع الحادث، وأخلت سبيل اثنين بكفالة مالية، وأمرت بضبط وإحضار آخرين، فيما استدعت النيابة رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر لسماع أقواله.

تم نسخ الرابط