رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حمزة الجمل لـ «بصراحة»: الأهلي قادر على تحدي الصعاب وخطف الدوري رغم قوة المنافسة مع بيراميدز

حمزة الجمل
حمزة الجمل

باتت المنافسة على لقب الدوري شرسة جدًا فى الموسم الحالي، وتحديدًا بين بيراميدز الذي فرض نفسه على قمة الدوري المصري، حيث يحقق نجاحات كبيرة من خلال انتصارات عدة على فرق كبرى بالمسابقة، الأمر الذي يقربه من حصد اللقب لأول مرة في تاريخه، وبين الأهلي الذي يزحف إلى القمة، خاصة وأنه صاحب التاريخ الكبير مع المسابقة المحلية حيث يعد الأكثر حصولا على اللقب بـ 43 مرة.«بصراحة» تواصل مع حمزة الجمل، نجم الإسماعيلي السابق، والمدير الفني السابق لفريق النجف العراقي، ووجه له أسئلة طرحت نفسها على الساحة كيف ترى المنافسة بين الأهلي وبيراميدز عى لقب الدوري؟ ومن الأقرب منهما للفوز بالبطولة، وهل مازالت هناك فرص للزمالك في دخوله المنافسة؟

حمزة الجمل: الأهلي قادر على تحدي الصعاب وخطف بطولة الدوري 

وقال حمزة الجمل: « النادي الأهلي طبيعي جدًا أنه يكون في المنافسة على لقب الدوري العام،لآنه نادي كبير ويمتلك المقومات التي تساعده دائمًا على الصعود لمنصات التتويج سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي أو حتى العالمي».

وأضاف نجم الإسماعيلي السابق: « الأهلي لديه الاستقرار الفني و الإداري، ويمتلك جهاز فني جيد ولاعبين لديهم الطموح والشغف بالتتويج بالبطولات وخبرات المنافسة لأخر لحظة على اى بطولة مهما كانت الصعاب، ولذلك أرى أن الأهلي قادر على تحدي الصعاب وخطف بطولة الدوري رغم قوة الصراع على اللقب مع بيراميدز».


وتابع حمزة الجمل: « أنا أرى أيضا أن أى مدرب يتولى القيادة الفنية لفريق الأهلي فهو محظوظ، لآنه تتوافر له كل الإمكانيات بالإضافة إلى ثقافة تحقيق البطولات التي تتواجد في عقول لاعبيه».

وأشار الجمل إلى أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي مثله مثل كل المدربين محظوظ بتوليه تدريب الأهلي بالرغم أنه مدرب كبير واستمراره مع المارد الأحمر في مصلحته وأيضا في مصلحة النادي الأهلي لتوفير عنصر الاستقرار الفني، ولكن عليه أن يختار صفقات أفضل في الموسم المقبل نظرًا لمشاركات الأهلي بالعديد من البطولات من إفريقية و كأس العالم للأندية بالإضافة إلى البطولات المحلية».

صراع  الأهلي على اللقب مع بيراميدز

وبالعودة للحديث عن المنافسة على لقب الدوري قال حمزة الجمل: « في الجانب الأخر يأتي فريق بيراميدز الذي أرى أن لاعبيه استفادوا كثيرًا من السنوات الماضية وكونوا خبرات تجعلهم مختلفون في الموسم الحالي عن ما سبق، وأنهم لديهم شغف التتويج بالبطولة خاصة بعد الحديث عن فشلهم في تحقيق اى بطولة بالرغم من توفير لهم كل سبل تحقيق البطولات في المواسم السابقة ووصول الفريق السماوي لنهائي الكونفدرالية الإفريقية وخسارة البطولة».وأوضح نجم الإسماعيلي السابق: « نجاح بيراميدز يرجع إلى الاستقرار الفني وعدم التغير الكبير في القوام الأساسي للفريق خلال الموسمين الماضيين مع جذب لاعبين أكفاء في مختلف المراكز من الأندية كافة، الأمر الذي جعلهم يمتلكون المستوى الفني والبدني الجيد في خطوط الملعب المختلفة إضافة إلى الاستعانة بالأجهزة الفنية ذات المواصفات المتميزة على صعيد النواحي التكتيكية والفنية وقراءة الملعب وفهم الخصم والتخطيط الجيد واحتواء الأزمات». 

حمزة الجمل: الزمالك هيرجع لكنه أصبح خارج المنافسة على البطولة

أما عن الزمالك وهل مازالت هناك فرص له في دخوله المنافسة على البطولة؟ قال الجمل: « الزمالك أصبح لديه لاعبين جيدين وأرى أنه سيعود مرة أخرى لمكانته كقطب للكرة المصرية ولكن أعتقد أنه بعيد عن المنافسة على اللقب في الموسم الحالي». 

 

تم نسخ الرابط