رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اختتام دورة تدريبية في أكاديمية الشرطة حول دور المرأة في عمليات حفظ السلام

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

نظمت أكاديمية الشرطة، ممثلة في كلية التدريب والتنمية "المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام"، احتفالًا بمناسبة انتهاء فعاليات الدورة التدريبية بعنوان "دور المرأة كعنصر شرطي أو مدني في مهام حفظ السلام".

المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام

عقدت الدورة في مقر المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام في الفترة من 18 مايو 2024م إلى 14 يونيو 2024م، وشارك فيها 23 متدربة من الكوادر الأمنية من 23 دولة أفريقية.

مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة

حضر الاحتفال مدير كلية التدريب والتنمية نيابةً عن مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة، والسفير الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وعدد من قيادات وضباط كلية التدريب والتنمية.

في كلمته، نقل مدير كلية التدريب والتنمية تحيات وزير الداخلية، مشيدًا بأهمية هذه الدورات وحرص الوزارة على تقديم برامج تدريبية مطورة للكوادر الأمنية الأفريقية لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم العلمية والبدنية والمهارية، بهدف تحسين أدائهم في مهام حفظ السلام الدولية.

ارتكز برنامج الدورة التدريبية على الدمج بين الجانب النظري والعملي لضمان اكتساب المتدربات المهارات اللازمة لتفعيل دور المرأة وتمكينها كفاعل رئيسي في الأمن والسلم.


وأكد الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية أن الوكالة تعمل على بناء القدرات ودعم الأنشطة التنموية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة، مثل أكاديمية الشرطة، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في دول أفريقيا هو أولوية لتحقيق التنمية والرفاهية.

تلقت المتدربات برنامجاً تدريبياً مواكباً لأحدث المستجدات في مجال التدريب الأمني، بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء والمحاضرين، بالإضافة إلى التطبيق العملي في المعاهد التدريبية المتخصصة.

وأعربت المتدربات عن سعادتهن بتلقي هذه الدورات في مصر، معربات عن تقديرهن لما شاهدنه من قدرات تدريبية وأمنية احترافية.


في نهاية الاحتفال، تم تكريم أوائل المتدربات ومنحهن شهادات التقدير والتفوق.

تم نسخ الرابط