رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حدائق ومتنزهات الدقهليه تستعد لاستقبال الزوار في أول أيام عيد الأضحى

الحدائق
الحدائق

تشهد الحدائق والمتنزهات بمحافظة الدقهلية، استعدادات مكثفة لاستقبال المواطنين صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن تفتح أبوابها من الساعة السادسة صباحًا، وتستمر حتى الساعة الثانية صباحًا.

وتعتبر حديقة شجرة الدر بمدينة المنصورة، أكبر الحدائق على مستوى محافظات الدلتا، وقبلة المواطنين للاستمتاع بالأعياد والإجازات، وسط المساحات الخضراء ومياه النيل.

وتقع الحديقة على مساحة 20 فدانًا، وتطل على نهر النيل، وتضم مجموعة كافيهات، وألعاب للأطفال، وسيرك للأطفال، وملحق بها مدينة ملاهي.

وقال إبراهيم حمزة، مسؤول الحدائق بحي غرب المنصورة، إنه تم الانتهاء من تجهيز جميع الحدائق العامة والمغلقة لاستقبال المواطنين، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن حديقة شجرة الدر هي أكبر حدائق بالمحافظة، وتستقبل آلاف المواطنين خلال العطلات الرسمية، موضحًا أنه سيتم طرح 20 ألف تذكرة دخول للمواطنين خلال أول أيام العيد، بسعر 5 جنيهات للتذكرة، وتجهيز تذاكر إضافية في حال زيادة الإقبال.

وأوضح حمزة، أنه تم الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة لألعاب الأطفال، وقص وتهذيب الأشجار والمساحات الخضراء، وتركيب البوابة الخارجية الجديدة للحديقة، لتكون في أبهى صورة خلال العيد.

وأشار إلى أن الحديقة تضم ادأيضًا رحلات نيلية، بسعر لا يتخطى 10 جنيها للفئة العمرية من 12 عامًا، والأطفال مجانًا، تتضمن رحلة نصف ساعة للاستمتاع بمياه النيل.

كما تضم مدينة ملاهي برسوم دخول 5 جنيهات، ويبلغ سعر الالعاب 10 جنيهات و15 جنيهًا و20 جنيهًا للعبة، وحديقة عامة بها ألعاب أطفال مجانية.


وأكد مدير الحدائق، أن هناك أيضًا عدة حدائق أخرى في مدينة المنصورة، مثل: البانوراما، وعروس النيل، بالإضافة إلى العديد من الحدائق العامة والمفتوحة بشارع الجيش وقناة السويس، وتستقطب المواطنين وتشهد زحامًا خلال أيام العيد.

تم نسخ الرابط