رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دعاء يوم عرفة: لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

يوم عرفة
يوم عرفة

تعد عبارة "لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير" من أعظم وأهم الأذكار في الإسلام، وهي تعبير عن التوحيد الخالص لله عز وجل وإقرار بملكه المطلق وحمده على كل نعمه وقدرته على كل شيء.

لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

هذا الذكر يحمل في طياته معانٍ عظيمة تبرز جوهر العقيدة الإسلامية، حيث يؤكد المسلم من خلاله على وحدانية الله، وأنه لا شريك له في الألوهية والربوبية. كما يعبر عن الامتنان والحمد لله، الذي له الملك في الدنيا والآخرة، والقادر على كل شيء.

يستحب ترديد هذا الذكر في العديد من المناسبات والأوقات، مثل بعد الصلوات وعند ذكر الله في المجالس، لما له من فضل كبير في زيادة الإيمان وتقوية الصلة بالله.

دعاء يوم عرفة

في الأحاديث النبوية، تم التأكيد على أهمية هذا الذكر وفضله. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك" (متفق عليه).

لهذا، يحرص المسلمون على تكرار هذا الذكر والتأمل في معانيه العظيمة، سائلين الله أن يجعلهم من الذاكرين الشاكرين، وأن يثبتهم على التوحيد والإيمان الصادق.

تم نسخ الرابط