رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل وزارة الصحة بدمياط يرفع درجة الاستعداد بجميع المنشآت الطبية إستعدادا لعيد الاضحى

وكيل وزارة الصحة بدمياط
وكيل وزارة الصحة بدمياط

فى اطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة ، أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط عن رفع درجة الإستعداد للحالة القصوى استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.


حيث أوضح وكيل الوزارة انه تم اعداد خطة عمل تحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل المديرية تشمل كلا من :


رفع درجة الإستعداد  بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة دمياط والمستشفيات واقسام الاستقبال والطوارئ   مؤكدا على توافر ادوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية


كما أمر  بتكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق الاشرافية التابعة لادارات الطب العلاجى و الرعاية الاساسية و الامراض المتوطنة و المتابعة و الحوكمة ، ومتابعة انتظام  سير العمل على مدار 24 ساعة   ؛   و متابعة تواجد الاطقم الطبية ؛ ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات.


إضافة الى ذلك تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة على مدار الساعة لمتابعة كل المستجدات و الطوارىء بنطاق المحافظة ،و تشكيل غرفة عمليات وقائية تعمل على مدار 24 ساعة.

كما أكد على تكثيف انتشار فرق مراقبة الاغذية و تكثيف الحملات الرقابية على  منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المجازر  والمطاعم والمخابز وثلاجات حفظ الأغذية وخاصة محال بيع  اللحوم    وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية و ذلك لمتابعة سلامة الاغذية المقدمة للمواطنين.


كما امر  بمرور فرق صحة البيئة على محطات المياة والمذابح والسلخانات واماكن التجمعات والمنتزهات العامة والنوادى وقاعات الافراح  وحمامات السباحة  والتأكد من توافر الإشتراطات الصحية.

تم نسخ الرابط