رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيطري الدقهلية يعلن الطوارئ لاستقبال عيد الأضحى.. وفتح 23 مجزرًا لذبح الأضاحي مجانًا

ارشيفية
ارشيفية

رفعت مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية، حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتقرر فتح المجازر للمواطنين والجمعيات لذبح الأضاحي مجانًا طوال أيام العيد.

وقالت الدكتورة حنان أبو العطا، مدير عام الصحة والمجازر بمديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن المجازر ستفتح أبوابها للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك عقب صلاة العيد وحتى انتهاء أعمال الذبح، مؤكدة أنه تم إجراء كافة أعمال الصيانة اللازمة للسلخانات، وتجهيز الأختام.

وأضافت أن المحافظة تضم 23 مجزرًا موزعين بجميع المراكز، وذلك للتسهيل على المواطنين في ذبح أضاحيهم، والقضاء على الذبح المخالف في الشوارع، حفاظًا على الصحة العامة ومنع التلوث وانتشار الأمراض.


وأوضحت مدير عام الصحة، أنه يتم اتباع قواعد الأمن والسلامة من قبل الأطباء والجزارين في التعامل مع الأضاحي داخل المجازر، حيث يتم توقيع الكشف الطبي على الحيوان للتأكد من عدم وجود أي إصابات، مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الإصابة بمرض الصفرا، والأمراض المشتركة مثل السل، والديدان الشريطية والكبدية، والالتهاب الصديدي للكليتين، مشيرة إلى أنه في حال اكتشاف الإصابة يتم إعدام الذبيحة والتخلص الآمن منها.

وأشارت إلى أنه بعد التأكد من سلامة الأضحية، يتم ذبحها تحت إشراف فريق متخصص، وإعادة الكشف مرة أخرى على اللحوم للتأكد من سلامتها للتناول، وختمها بالختم المخصص.

وتابعت مدير عام الصحة والمجازر بالدقهلية، أن هناك نوعين من الأختام، الدائري ويستخدم للحوم الصغيرة، والمربع للحوم الكبيرة، وذلك لبيان نوع الحيوان، وتاريخ الذبح، وإسم المجزر، والمحافظة.


وأكدت أنه تم رفع حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى، ومنع إجازات الأطباء حتى انتهاء إجازة العيد، والدفع بأطباء إضافيين لدعم السلخانات.

تم نسخ الرابط