رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظة الجيزة ترد على شائعات قطع الأشجار: المسطحات الخضراء تزين الشوارع

أشجار الجيزة
أشجار الجيزة

شنت منذ أيام حملة كبيرة من قبل المواطنين المصرين ضد قطع الأشجار وخاصةً الأشجار التي لديها تاريخ عميق وفوائد مميزة، حيث أن الأشجار تعد أهم أساسيات التوازن البيئي في الكرة الأرضية وهي أكبر داعم للتنوع البيولوجي وأحد اكبر الموائل الطبيعية، حيث انها توفر المأوى للحيوانات والطيور وحتى أوراقها المتساقطة تكون سماد للتربة، كما أنها تساعد على تحسين جودة الهواء بزيادة تصل إلى 10٪ مما يساعد على تخفيض ​​الأوزون بنسبة من  3-7٪، وذلك لأنها تلعب دورًا حيويًّا في تلطيف المناخ وتنقية الهواء وتقليل تأثير الاحتباس الحراري من خلال امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، لذلك قام المواطنين من خلال حملات على مواقع السوشيال ميديا بمناشدة المسئولين بالحكومة لمحاولة التصدي ووقف تلك الحملات القائمة والتي تستهدف قطع الأشجار لترد عليهم المسئولون بمحافظة الجيزة، وفيما يلي سنكشف لكم رد محافظة الجيزة على شائعات قطع الأشجار من مصر.

الحملات القائمة ضد قطع الأشجار 

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا المختلف حملات مكثفة للتصدي ومواجهة  القطع الجائر للأشجار في مصر وتراجع المساحات الخضراء بالإقليم المصري، مما خفض من نسبة امتصاص الكربون وانتشار الأوكسجين، مما أدى إلى تبكير ارتفاع درجات الحرارة.

May be an image of 1 person, grass and street

رد محافظة الجيزة على شائعات قطع الأشجار 

وقامتمحافظة الجيزة بالرد على الشائعات المنتشرة حول قطع الأشجار وإخلاء مصر من المساحات الخضراء دون المراعاة بخلل في التوازن البيئي، حيث جاء الرد عبر صفحة محافظة الجيزة .

ونشر المسؤلون على الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على موقع التواصل الإجتماعي “ الفيسبوك"، صور للأشجار والنباتات والمساحات الخضراء التي تملئ السوارع بمحافظة الجيزة، وعلقت قائلة : الأشجار والمسطحات الخضراء تزين شارع جزيرة العرب بالعجوزة.

May be an image of grass, street and tree

 محافظتي أسوان والأقصر  تتصدر قائمة المدن الأعلى حرارة على الأرض بسبب قلة المساحات الخضراء 

 أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في يوم ٧ يونيو الحالي عن تصدر محافظة أسوان قائمة المدن الأعلى حرارة على وجه الأرض، بدرجة حرارة وصلت إلى ٤٩.٦ درجة مئوية.

وأضافت النائبة: وجاءت الأقصر بالمركز العاشر بـ٤٧ درجة مئوية، ومدينة أبو سمبل في المركز الثاني عشر بـ٤٦.٦ درجة مئوية، وجنوب الوادي بمحافظة قنا في المركز الخامس عشر بدرجة حرارة ٤٦.٤ درجة مئوية.

ويرجع سبب ذلك إلى أن أهم مسببات تلك الظاهرة وتفاقمها هو التراجع الكبير في المساحات الخضراء داخل الإقليم المصري خلال السنوات الماضية، بجانب القطع الجائر للأشجار بمختلف أنحاء الجمهورية.

تم نسخ الرابط