رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أنتوني موديست: «أنا أحد أفضل هدافي الأهلي»

 أنتوني موديست
أنتوني موديست

يبدو أن الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سيكون حديث الساعة في الوسط الرياضي بمصر بعدما أثار الجدل بتصريحاته في حوار له مع صحيفة «ليكيب» الفرنسية.

وكشف موديست عن موعد انتهاء عقده مع الأهلي، حاسما مصير رحيله خلال الفترة المقبلة عن القلعة الحمراء، خاصة أن اللاعب لم يقدم أوراق اعتماده وظهر بمستوى متواضع منذ قدومه للمارد الأحمر.

وكان الأهلي قد تعاقد مع أنتوني موديست لمدة موسم واحد، في سبتمبر الماضي، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي بوروسيا دورتموند الألماني،وسجل 5 أهداف وصنع 3 أخرى في 5 بطولات مختلفة.



وأبدى موديست سعادته الكبيرة للفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي، قائلًا: «لقد قلت لنفسي في كثير من الأحيان أنه يجب على الفوز بشيء كبير في مسيرتي، لذلك عشت هذه اللحظة بفرح وحماس».

وأضاف خلال حوار مع  صحيفة «ليكيب» الفرنسية: «جلوسي على مقاعد البدلاء في نهائي أفريقيا؟ لدي عقد لمدة عام واحد مع تمديد مرتبط بوقت لعبي. بمجرد تجاوز الحد الأقصى، يتم تجديد عقدي تلقائيًا. ربما هذا هو السبب، وإلا فأنا أحد أفضل هدافي الفريق».

وشهدت الفترة الماضية تقاريرًا تفيد برحيل موديست عن الأهلي، خلال الفترة المقبلة، لعدم تقديمه المردود الجيد، ولاستغلال رفع اسمه بقيد لاعب أجنبي آخر.

كولر يهدد 11 لاعبًا بالطرد من الأهلي

يبدو أن الفترة المقبلة داخل النادي الأهلي ستشهد صدامًا بين عدد كبير من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم مع السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر.

أكد مصدر من داخل القلعة الحمراء في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن كولر وضع قائمة حدد فيها أسماء اللاعبين المستغنى عنهم وقائمة أخرى تضم اللاعبين الذين لا يمانع رحيلهم.


وأوضح المصدر أن قائمة اللاعبين المستغنى عنهم تضم 6 أسماء هم: « محمود متولي وخالد عبد الفتاح والفرنسي أنتوني موديست والتونسي محمد الضاوي "كريستو" والحارس محمود الزنفلي وكريم الدبيس»، فيما ضمت القائمة الأخرى للاعبين الذين لا يمانع كولر رحليهم  كلا من «طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومحمود عبد المنعم كهربا وكريم نيدفيد».


وأشار المصدر إلى أن اللاعبين الستة الذين طلب كولر الاستغناء عنهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بدأو في التحرك وتجهيز رد فعل تجاه موافقة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، على الاستغناء عن خدماتهم بدعوي عدم امتلاكهم القدرة على الدفاع عن ألوان فريق بحجم الأهلي، واستنفادهم الفرص التي حصلوا عليها من قبل الجهاز الفني، بجانب توتر العلاقة بينهم وبين مارسيل إثر اعتراض بعضهم على خروجهم من حسابات مارسيل في الفترة الأخيرة. 

الخطيب يعطي كولر الضؤء الأخضر للاستغناء عن 4 لاعبين فقط 

وكشف المصدر أن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد توافق على رحيل 4 لاعبين فقط بعد الاتفاق مع لجنة التخطيط التي تضم محسن صالح وزكريا ناصف وهم: « محمود متولي وخالد عبد الفتاح والفرنسي أنتوني موديست ومحمود الزنفلي الذي تنتهي إعارته من فريق الداخلية».

وأضاف المصدر أن الساعات الماضية شهدت مطالبة اللاعبين المرشحين لمغادرة صفوف الفريق الأحمر، بالحصول على الاستغناءات الخاصة بهم لرغبتهم في تحديد وجهتهم المقبلة بأنفسهم في حالة عدم وجود رغبة لدي  المدرب السويسري في استمرارهم ضمن صفوف الأهلي الموسم المقبل.

5 لاعبين يطلبون الخروج من جنة الأهلي 

وأردف المصدر أن اللاعبين رفضوا خروجهم من الأهلي في صفقات تبادلية مع فرق أخرى حتى لو على سبيل الإعارة، وتبقى الأزمة في 5 لاعبين أخرين هم من يطلبون الرحيل ولو على سبيل الإعارة «أفشة وعبد القادر وكهربا ونيدفيد وكريستو»، وذلك بناءً على طلب هؤلاء اللاعبين، خاصة بعد توتر العلاقة بينهم وبين كولر خلال الموسم الحالي.

و أكد المصدر أن إدارة النادي الأهلي ترفض الهجرة الجماعية للاعبي الأهلي وتدرس بعناية إجراء عملية إحلال وتجديد بصفوف المارد الأحمر خلال الميركاتو الصيفي المقبل، خاصة أن هناك لاعبين أخرين تلقوا عروضًا احترافية من أندية أوروبية وخليجية ومنهم محمد عبد المنعم قلب الدفاع، والمالي أليو ديانج محور الارتكاز الدفاعي، والجنوب إفريقي بيرسي تاو قلب الهجوم.

تم نسخ الرابط