رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الاحتلال يدمر 90% من الأحياء السكنية في شمال رفح الفلسطينية

رفح
رفح

قال يوسف أبو كريك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمق بعملياته العسكرية خلال الساعات الأخيرة داخل مدينة رفح الفلسطينية، لافتا أنّ ما جرى في هذه الساعات يُمهد لعمليات عسكرية ذات نطاق جغرافي متسع أكثر، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي نواياه بتنفيذ عملية في منطقة دوار العلم أقصى الشمال الغربي من مدينة رفح الفلسطينية.

واضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أنّ ما يجري في مناطق رفح عمليات تدمير لمربعات سكنية يقوم بها  الجيش سواء من خلال القصف الجوي المدفعي المستمر على مدار الساعة أو ما تقوم به وحدات الهندسة الإسرائيلية من تفجيرات ميدانية.

وتابع، أنّ ما حدث في مخيم الشابورة في رفح، هو أنّ الاحتلال دمر عددا من المنازل وتحديدا في محيط مشفى الكويت، كما أن هناك تمركز للآليات العسكرية الإسرائيلية واستهداف نحو منطقة خربة العدس شمال رفح.

وأردف: «ما يجري هو استمرار لعمليات الهدم الذي أشار إليه قبل قليل مركز الإعلام الحكومي بغزة في بيان صحفي وقال أن الاحتلال دمر 90% من الأحياء السكنية في المناطق الشرقية في مدنية رفح الفلسطينية»

‏أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإطلاق جيش الاحتلال صفارات الإنذار في العديد من المجتمعات المحلية في شمال إسرائيل.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دوت صفارات الإنذار في منطقة جبل ميرون، في الجليل الأعلى.

ويأتي الهجوم الجديد بعد إطلاق حوالي 90 صاروخا على عدة مناطق في شمال إسرائيل قبل ساعة، فيما يبدو أنه رد حزب الله على مقتل قائد كبير.

وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، أنه تم رصد نحو 90 عملية إطلاق لصواريخ عبرت الأراضي اللبنانية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر صفحته على منصة إكس، إنه بعد التحذيرات التي تم تفعيلها قبل قليل في شمال البلاد، تم رصد نحو 90 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية.

 حوادث اصطدام

وأضاف جيش الاحتلال، أنه اعترض بعض عمليات الإطلاق ورصد حوادث اصطدام في عدة مناطق شمال الأراضي الفلسطينية المحتله، على إثرها اندلاع حرائق في عدة مواقع.


وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه جار التحقيق في تفاصيل الحرائق والهجمات الصاروخية من لبنان.

تم نسخ الرابط