رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021.. 5 أيام إجازة في جميع البنوك.. واستثمارات بـ11.5 مليار جنيه للمشروعات التنموية والخدمية بسوهاج

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها 5 أيام إجازة في جميع البنوك وإصابة السيد محمود الشريف نقيب الأشراف ووكيل مجلس النواب السابق بكورونا واستثمارات بـ11.5 مليار جنيه للمشروعات التنموية والخدمية بسوهاج.

آخر أخبار مصر حتى الآن

قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، اعتبارامن يوم الخميس الموافق 29 أبريل 2021 حتىيوم الإثنين الموافق 3 مايو 2021.

وأرجع البنك المركزي قرارهبتعطيل طاقة البنوك إلى الاحتفالبمناسباتعيد تحرير سيناء وعيد القيامة المجيد وأعياد شم النسيم.

كما قرر البنك المركزي استئناف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 4 مايو 2021.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الاثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ونص قرار رئيس الوزراء أنه يستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء سبق أن أصدر قرارا بأن يكون اليوم الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.

أخبار مصر اليوم

أصيبالسيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب السابق، ونقيب الأشراف، بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث يستقر حاليا في العناية المركزة.

ويتقدم موقع «بصراحة» بخالص أمنياته بالشفاء العاجل لنقيب الأشراف السيد محمود الشريف، داعينالمولى عز وجل أن يرده إلى أهله سالمامعافا.

وانتخب الشريف لأربعة فصول تشريعية منذ عام 1990 حتى عام 2005، وكان عضوًا بالبرلمان العربى وتولى منصب نائب زعيم الأغلبية بمجلس الشعب، تم اختياره لأدائه المتميز فى العمل الشعبى والخيرى والبرلمانى ضمن أفضل عشرة نواب، ومنح الدرع الذهبى من المحررين البرلمانيين فى الاستفتاء الذى أقامته الشعبة، وانتخبوكيلا لمجلس النواب السابق.

وكان الشريف من أوائل الذين عينوا عام 1993 عضوا بالمجلس الأعلى لنقابة السادة الأشراف، وساهم مع نقيب الأشراف وقتها أحمد كامل ياسين الرفاعى، وأعضاء النقابة فى إنشاء المبنى الجديد، وحضر جميع الندوات والمؤتمرات وكان له نشاط كبير وملحوظ فى النقابة، ما أهله ليختاره نقيب الأشراف أحمد كامل ياسين الرفاعى، لمنصب نائب نقيب الأشراف بمصر،وفى 24 ديسمبر 2008 صدر قرار جمهورى بتعيين السيد محمود الشريف نقيبا للأشراف خلفا لأحمد كامل ياسين.

أخبار مصر الآن

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة سوهاج، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت 11.576 مليار جنيه، لإقامة المشروعات التنموية والخدمية المختلفة (التى تم ويجرى تنفيذها)، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأهالينا بالمحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بصعيد مصر.

اقرأ أيضا: 1603 كيلو متر في 20 محافظة.. آخر تطورات المشروع القومي لتبطين الترع

وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ المشروعات فى قطاعات الإسكان، والخدمات، وشبكة الطرق، وأعمال المرافق، وتطوير المناطق العشوائية، وتنمية المدن الجديدة القائمة (مدينة سوهاج الجديدة – مدينة أخميم الجديدة)، حيث بلغ إجمالى الاستثمارات بمحور مشروعات تطوير المدن القائمة بالمحافظة 5.787 مليار جنيه، وبمحور تنمية المدن الجديدة القائمة 5.789 مليار جنيه.

اقرأ أيضا:مدبولى: مصر ثاني أكبر الدول العربية في الناتج الإجمالي المحلي

وأشار وزير الإسكان، إلى أن إجمالي الوحدات السكنية المُنفذة بالمحافظة من 2014 وحتى الآن، ١٣,٥٩٤ وحدة سكنية، ومنها (4060 وحدة بالإسكان الاجتماعى - 1752 وحدة بمشروع التأهيل - 50 وحدة بقرية أولاد يحيى - غيرها)، كما تم تطوير 13 منطقة غير آمنة، وكذا تم تنفيذ 8 مبان خدمية، بينما يجرى تنفيذ تطوير ورفع كفاءة مجازر أخميم وسوهاج العام، وتم وجارٍ تنفيذ مشروعات طرق بطول 94 كم، بالإضافة إلى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وقال الجزار، إنه تم إنفاق 5.017 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات بقطاعات الإسكان والخدمات والطرق والمرافق بمدينة سوهاج الجديدة، حيث بلغ إجمالى الوحدات السكنية في الفترة من 2014 حتى 2020 بالمدينة، 7656 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 28 عمارة سكنية بعدد 672 وحدة سكنية بالمشروع، كما تم في الفترة من 2014 حتى 2020، تنفيذ 48 مبنى خدمياً، بجانب مشروعات الطرق، ومشروعات المياه والصرف الصحى.

وأضاف الوزير، أن إجمالي الاستثمارات التى تم إنفاقها من 2014 وحتى الآن بقطاعات الإسكان والخدمات والطرق والمرافق بمدينة أخميم الجديدة، بلغت 772 مليون جنيه، حيث تم تنفيذ 2432 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي، و17 مشروعاً خدمياً، وعدد من مشروعات الطرق والمياه والصرف والكهرباء.​​

أهم أخبار مصر اليوم

نفى مصدر أمنى صحة ما تم تداوله ببعض القنوات الفضائية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، بشأن الادعاء بوجود اعتداء وترهيب للمعتقلين بسجن وادى النطرون، عقب احتجاجهم على تنفيذ قرار الإعدام للمتهمين فى القضية المعروفة إعلاميابـ"قضية كرداسة".

اقرأ أيضا:تنفيذ حكم الإعدام فى ٩ متهمين باقتحام قسم شرطة كرداسة

وأكد المصدر، في بيان رسمي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، أن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تمامامن الصحة جملة وتفصيلا،ويأتى ضمن المحاولات المستمرة للأبواق الإعلامية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية لنشر الأكاذيب والشائعات.

آخر أخبار مصر اليوم

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية، قرارًا بندب الشحات غتورى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الجمارك، لشغل وظيفة رئيس مصلحة الجمارك، اعتبارًا من أول مايو المقبل، ولمدة عام، وذلك خلفًا لـ السيد كمال نجم،الذي يبلغ السن القانونية للمعاش بنهاية الشهر الحالي.

وذكر بيان لوزارة المالية، أن الشحات غتورى، يُعد أحد الكفاءات الذين يتمتعون بخبرات تخصصية واسعة ويمتلكون مقومات الإدارة الواعية والرشيدة، بسجل وظيفي يؤهله لقيادة مصلحة الجمارك، على نحو يُسهم في استكمال مسيرة التطوير بالمنظومة الجمركية، بوتيرة متسارعة تتسق مع ما يتم إنجازه من مشروعات تاريخية في زمن قياسي.

أكد رئيس مصلحة الجمارك الجديد، أن الأولوية للانتهاء من المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، الذي يرتكز على ربط كل الموانئ البرية والبحرية والجوية بمنصة إلكترونية عبر منظومة «النافذة الواحدة» بالجمارك؛ بما يُسهم في تبسيط الإجراءات، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وخفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية، على النحو الذي يُساعد في تحسين تصنيف مصر في ثلاث مؤشرات دولية مهمة: «التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلى».

وأضاف «غتوري» أن هناك توجيهات واضحة من الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتيسير الإجراءات، على نحو يضمن إحداث نقلة نوعية في منظومة الإدارة الجمركية تنعكس في تقليص زمن الإفراج الجمركي، بحيث تكون الموانئ بوابات للعبور فقط؛ بما يتسق مع جهود تحفيز مناخ الاستثمار، وتعظيم القدرات الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك الجديد إلى انطلاق التنفيذ التجريبي لنظام التسجيل المسبق للشحنات الواردة بالموانئ البحرية اعتبارًا من أول أبريل الحالي، على أن يكون التطبيق الإلزامي أول يوليو المقبل، موضحًا أنه بالتطبيق المتكامل لهذا النظام الجديد سوف تُودع المنافذ الجمركية ما يُعرف إعلاميًا بـ «الكاحول»، ذلك الشخص مجهول الهوية الذى يكون الجاني في قضايا البضائع مجهولة المصدر، والشحنات المخالفة والمجرمة، ومن ثم تتخلص المنافذ أيضًا من البضائع المهملة والراكدة، حيث يلتزم المستوردون والمستخلصون الجمركيون وفقًا للمنظومة الجديدة بتبادل بيانات ومستندات الشحنات إلكترونيًا والحصول على موافقة مسبقة قبل الشحن، مع قيام النظام بمنح الموافقة خلال ٤٨ ساعة من وقت تقديم الطلب، بحيث يتم حماية الحدود المصرية من أي مواد خطرة، وبدء إجراءات الإفراج المسبق عن الشحنات.

تم نسخ الرابط