رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظة بني سويف تستعد للموجة الــ 23 من حملات إزالة التعديات على ألأراضي الزراعية

 اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة بني سويف
اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة بني سويف

عقد اللواء حازم عزت، السكرتير العام لمحافظة بني سويف اجتماعًا تمهيدياً، بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،  أحمد إبراهيم مدير عام الأملاك ومسؤولى الجهات المعنية من الوحدات المحلية والقطاعات والمديريات وجهات الولاية ،ضمن خطة المحافظة للإعداد والتجهيز للموجة الــ 23 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والتى يتم تنفيذها ،تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة،ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وذلك في ضوء توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني.

ناقش السكرتير العام الخطوات والإجراءات اللازمة لتنفيذ الموجة الجديدة من حملات الإزالة المقررة بدءًا من 6 يوليو المقبل وحتى 20 سبتمبر 2024، وتتم على ثلاث مراحل. تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تبدأ 31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على الإعداد والتنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية، وإعداد حصر لحالات التعدى"بحسب كل جهة ولاية"ووضع جدول وبرنامج زمنى يغطى كافة مراكز المحافظة، مع الإشارة إلى تكليف كل جهة بالتحفظ على الأراضي التي تم إزالة التعدى عليها،وتوثيق أعمال الإزالة "قبل_أثناء_ بعد"وإرسال تقرير يومي مُعتمد موثق بالحالات المزالة من حيث الموقع والمساحة والحدود وتبعيتها للجهات.

ولفت السكرتير العام إلى توجيهات محافظ بني سويف بالتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات الأمنية لاستثمار موجات حملات الإزالة التي تطلقها الحكومة في تحقيق أكبر مستهدف منها واسترداد أكبر مساحات الأراضى المتعد عليها سواء بالبناء المخالف أو الزراعات غير الجادة.

تم نسخ الرابط