رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| «صلاح والمعسكر والوديات» أزمات اتحاد الكرة مع ميكالي قبل الأولمبياد

روجيرو ميكالي ومحمد صلاح
روجيرو ميكالي ومحمد صلاح

يبدو أن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، بدأت تسيطر عليها حالة من الحيرة بسبب عدم وضوح العديد من المواقف الخاصة بخطته للاستعداد لأولمبياد باريس 2024.

وأكد مصدر من داخل المنتخب الأولمبي، في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن ميكالي يعاني من حالة ارتباك شديدة، فبالرغم من أن منافسات كرة القدم ضمن الأولمبياد في يوليو المقبل، وأن المدير الفني وضع خطته منذ فترة طويلة، إلا أن حالة الارتباك التي يعاني منها اتحاد الكرة تسببت في إرباك برنامج المدير الفني لأكثر من مرة، جاء أولها بعد الاعتذار عن المشاركة في دورة تولون الودية التي تقام في باريس منتصف الشهر الجاري، بسبب ارتباطات الأندية بمباريات الدوري وصعوبة تجميع اللاعبين.


وأضاف المصدر أن المدير الفني بعد الاعتذار عن دورة تولون الودية، طلب مواجهة منتخبات من نفس التصنيف الذي سيواجهه في أولمبياد باريس، حيث وقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إسبانيا وأوزبكستان والدومنيكان، إلا أن اتحاد الكرة نجح في توفير مباراتين وديتين خلال معسكر يونيو الجاري أمام كوت ديفوار فقط.

وأشار المصدر إلى أن اتحاد الكرة أضاع على ميكالي فرصة اللعب مباراة ودية مع اليابان بسبب التأخير في الرد على مخطابات الاتحاد الياباني.


وأوضح المصدر أن  حالة الارتباك التي ظهرت في تأخر الرد على مخطابات الاتحاد الياباني، لم تقف عند هذا الحد حيث طالت أيضاً برنامجه الذي يسبق المشاركة في الدورة الأولمبية، لأن ميكالي طلب توفير معسكر أوروبي قبل البطولة لتجميع اللاعبين وتعويدهم على أجواء اللعب في أوروبا قبل الدورة، حيث طلب تنظيم معسكر في إسبانيا أو البرتغال وحتى الآن لم يتم الاستجابة لطلبه.

وكشف المصدر أن ميكالي طلب أيضا من مسؤولي الجبلاية التواصل مع الثنائي الدولي محمد صلاح ومصطفي محمد لتحديد موقفهما من المشاركة في الدورة الأولمبية، مطالباً بسرعة حسم موقفهما لتحديد العناصر البديلة في حال صعوبة مشاركتهما مع المنتخب الأولمبي في دورة باريس، حيث يصر ميكالي على ضم صلاح خلال الدورة باعتبارها الفرصة الأخيرة للاعب للمشاركة في دورة أولمبية.

ميكالي يصحح أخطاء المنتخب الأوليمبي أمام كوت ديفوار

يختتم المنتخب الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، معسكره المغلق بخوض تجربة ودية أمام كوت ديفوار في السابعة مساء اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة، ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.وخاض المنتخب الأولمبي المباراة الودية الأولى أمام كوت ديفوار مساء الجمعة الماضي، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله مصطفى سعد «ميسي» صانع ألعاب منتخب مصر الأولمبي عقب استغلال خطأ مدافعي منتخب كوت ديفوار.

ويسعى ميكالي خلال التجربة الثانية لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال الودية الأولى، كما يسعى لحسم المراكز الثلاثة التي تحتاج للتدعيم بلاعبين كبار قبل اعلان القائمة النهائية المشاركة في أوليمبياد باريس يوم 3 يوليو المقبل.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي كلا من: «حمزة علاء، على الجابري، محمد السيد سيحا، ومحمد نديم، أحمد سيد عبدالنبي حسام عبدالمجيد، كريم الدبيس، محمد حمدي، عمر فايد، محمد طارق، محمد مغربي، أحمد عيد، إياد العسقلاني، محمود صابر، محمد شحاتة، محمود جهاد، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي، أحمد نادر حواش، عمر الساعي، زياد كمال، على زعزع، أسامة فيصل وبلال مظهر».

تم نسخ الرابط