رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بدء امتحانات الثانوية العامة في السويس: 4025 طالباً وطالبة يخوضون أولى التحديات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

انطلقت صباح اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، امتحانات الثانوية العامة 2024 في محافظة السويس، حيث استقبلت 12 لجنة امتحانية 4025 طالباً وطالبة لأداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، إيذاناً ببدء ماراثون الامتحانات الذي يستمر حتى 20 يوليو 2024.

أولت مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس اهتماماً بالغاً بتهيئة كافة الظروف لضمان سير الامتحانات بسلاسة ودقة، تجسيداً لتوجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي ومحافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر. فقد قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الأستاذ ياسر عمارة، بجولة تفقدية شملت كافة اللجان الامتحانية للتأكد من جاهزيتها واستيفائها لكافة المعايير، كما أشرف على عملية تسكين الملاحظين ورؤساء اللجان في 9 استراحات تم تجهيزها وفقاً للمواصفات المحددة من قبل الوزارة.

تواجد مكثف للملاحظين ورؤساء اللجان:

يشارك في مراقبة سير الامتحانات في محافظة السويس 850 ملاحظاً ورئيس لجنة، تم انتقاؤهم بعناية لضمان سير العملية الامتحانية بكل نزاهة وشفافية. ويتواجد الملاحظون ورؤساء اللجان بشكل مكثف داخل اللجان لمتابعة سير الامتحانات والرد على أي استفسارات من الطلاب، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بما في ذلك استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب.

يُؤدي طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية امتحاناتهم في 1981 لجنة، بإجمالي 745,086 طالباً وطالبة. وتتضمن امتحانات اليوم مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ضمن المواد غير المضافة للمجموع.

تتوجه مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس، وكافة القائمين على العملية الامتحانية، بأطيب التمنيات لجميع طلاب الثانوية العامة بالتوفيق والنجاح في امتحاناتهم، وتحقيق أفضل النتائج التي تعكس جهودهم ومثابرتهم طوال العام

محمد محسن 

السويس

تم نسخ الرابط