رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حفل ختام الموسم الثاني لمسابقة "Franciscan's Got Talent"

قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان
قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان

أقيمت مساء الجمعة 7 يونيه 2024  بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان بوسط البلد فعاليات حفل ختام الموسم الثاني لمسابقة"Franciscan's Got Talent"  والتي تنظمّها الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر من خلال "لجنة المدارس" بالتعاون مع المركز الكاثوليكي المصري للسينما للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية.

بدأ الحفل الذي قدمته على المسرح الإعلامية المتألقة لميس سلامة بعزف السلام الجمهوري، تبعه عرض فيلماً قصيراً تناول بعضاً من المشاركات والتصفيات لأبنائنا الطلاب من مختلف المراحل العمرية، حيث شارك بالمسابقة ما يزيد عن 300 طالباً يمثلون 12 مدرسة تابعة للآباء الفرنسيسكان على مستوى الجمهورية، تم تأهيل 75 طالباً وطالبة للمرحلة النهائية للتصفيات من مختلف الأعمار والسنوات الدراسية، في مجالات فنية متنوعة كالموسيقى والغناء والشعر والالقاء والتمثيل الفردي والجماعي والرسم.

 حيث رأت اللجنة المنظمة أن يتم اطلاق الموسم الثاني لعام 2024 لهذه المسابقة بين المدارس التابعة للرهبنة الفرنسيسكانية بمصر بعد النجاح الباهر الذي حققه أبناءنا الموهوبين خلال الموسم الأول، بإشادة لجنة التحكيم والفنانين الضيوف في مختلف المجالات، وتأمل اللجنة المنظمة أن يتم التعاون لتعميمها في المواسم القادمة لتشمل المدارس الكاثوليكية ومدارس الراهبات وغيرها من مدارس الجمهورية، لتنمية الذوق الفني والحس الإبداعي، فالهدف الأساسي من انطلاق فعاليات هذه المسابقة هو اكتشاف مواهب الأطفال وتنميتها في مجالاتٍ مختلفة. 

وتشكّلت لجنة التحكيم الموسم الثاني برئاسة الأب بطرس دانيال، وعضوية نخبة متميّزة من المتخصصين في المجالات المختلفة، وهم: المخرج رضا شوقي والفنانة شيرين والفنانة لقاء الخميسي، إلى جانب مشاركة الفنان التشكيلي د. فريد فاضل في تحكيم فرع الرسم. 

وقد تم تقسيم المناطق الخاصة بعمل لجان التحكيم إلى أربعة مناطق وهي:

المنطقة الأولى بمحافظة القاهرة: وشملت محافظات القاهرة وبورسعيد والسويس والفيوم. 

المنطقة الثانية بمحافظة الإسكندرية: وشملت محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

المنطقة الثالثة بمحافظة أسيوط. وشملت اسيوط ومنفلوط 

المنطقة الرابعة بمحافظة الأقصر: وشملت مدارس الأقصر ونجع حمادي وكوم أمبو وأرمنت.

حيث أقيمت المسابقة تحت رعاية الأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان بمصر، والذي قدّم كل الدعم والتشجيع لنجاح المسابقة، والأب/ مُخلص مصري مسؤول لجنة المدارس الفرنسيسكانية بمصر والمنسق العام للمسابقة، والأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما ورئيس لجان التحكيم، وبإشراف الرهبان الفرنسيسكان مديري المدارس وبعض المدرسين والمعلمين مُنسقي المناطق والمشرفين على العمل، والذين اهتموا بتدريب وإعداد الطلاب ليكونوا بالكفاءة المطلوبة والصورة المشرفّة، وبتشجيع  السادة أولياء الأمور الذين قاموا بتنمية مواهب أبناءهم  ورافقوهم حتى النهاية. 

وبعد كلمة قصيرة للأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما ورئيس لجنة التحكيم، كان هناك بعض العروض الفنية شملت المونودراما، والعزف فردي والجماعي وإلقاء الشعر.

ثم كانت كلمة الأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان، تلاها مجموعة من الفقرات، شملت: الغناء الإستعراضي، والغناء زوجي، وفقرة خاصة بلغة الإشارة، إلى جانب فقرة غنائية خاصة لفلسطين، قدّمتها الطالبة الفلسطينية/ سُدن محمد، اختتمت الفقرات الفنية  بأغنية "قارئة الفنجان".

وبعد كلمة قصيرة للأب/ مُخلص مصري مسؤول لجنة المدارس الفرنسيسكانية بمصر والمنسق العام للمسابقة كان هناك تكريمات للجنة تحكيم الموسم الثاني للمسابقة حيث تم إهداءهم درع الموسم الثاني للمسابقة  عرفاناً وتقديراً لما قدّموه منمن تضحياتٍ على مدار فترة المسابقة لاختيار المواهب المتميزة من أبناء مدارسنا الفرنسيسكانية على مستوى الجمهورية، وهم: الأب/ بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي المصري للسينما ورئيس لجنة التحكيم، المخرج القدير رضا شوقي، الفنانة القديرة شيرين والتي اعتذرت عن الحضور لظروف صحية، الفنانة القديرة/ لقاء الخميسي والتي اعتذرت عن الحضور لسفرها.

بعد ذلك كان هناك تكريم خاص لنُخبة مُختارة من الفنانين المتميزين الذين تركوا بصمة مضيئة لأجيالٍ مختلفة خلال مشوارهم الفني الثري بالأعمال المتميّزة، وهم: الفنانة القديرة/ نرمين الفقي، المخرج القدير بيتر ميمي، الفنان القدير محمد فهيم، الفنان القدير أحمد زاهر والذي اعتذر عن الحضور لسفره خارج البلاد، الموسيقار القدير حميد الشاعري وهو من خريجي مدارس الآباء الفرنسيسكان بسيدى بشر بالإسكندرية والذي اعتذر عن الحضور لسفره.

وفي ختام الحفل جاءت اللحظات الحاسمة، وإعلان نتيجة الموسم الثاني للمسابقة، حيث قررت لجنة تحكيم المسابقة بالتعاون والتنسيق بين الرهبنة الفرنسيسكانية بمصر، والمركز الكاثوليكي المصري للسينما أن يتم منح جوائز مالية لأبنائنا الطلاب الفائزين، تشجيعاً لهم على المزيد من الدراسة لتنمية مواهبهم، وتحفيزاً لمن لم يحالفة الحظ هذا الموسم بالعمل على نفسه أكثر وأكثر ليكون من بين الفائزين في الأعوام القادمة.

وقد تم تقسيم مجالات المسابقة إلى أفرع، وتخصيص جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بكل مجال، وشملت مجال الشعر، مجال الغناء، مجال العزف، مجال التمثيل، مجال الرسم، إلى جانب جائزة لجنه التحكيم الخاصة للغناء الزوجى، وجائزة خاصة للغة الإشارة، وجائزة خاصة للمسرح الجماعي، وأخيراً  جائزة خاصة بلجنة.

وفي ختام الحفل تم إهداء درع المسابقة لمديري ومسئولي المدارس المشاركة بالموسم الثاني لمسابقة "Franciscan's Got Talent" لعام 2024، وبعض أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة.

تم نسخ الرابط