رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ريال مدريد بتسبب بأزمة في بطولة كأس العالم للأندية2025.. تعرف على السبب

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

صرح مصدر من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا» أن فريق ريال مدريد الأسباني يعارض فكرة إقامة كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، الذي يقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

تفاصيل البطولة الجديدة : 


من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في صيف 2025، بنظام مشابه لكأس العالم للمنتخبات بمشاركة 32 فريق 

تبدأ البطولة يوم الأحد 15 يونيو وتستمر حتى المباراة النهائية في 13 يوليو. 

سيتم تقسيم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق، وسيتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى دور الـ16، ويبدأ نظام خروج المغلوب 

اعتراض ريال مدريد : 


ويعترض مسؤولو ريال مدريد على هذه البطولة، نظرًا لأنها تضيف مزيدًا من المباريات إلى أجندة الفيفا المزدحمة بالفعل، ما يزيد من إجهاد اللاعبين. ويعتقد النادي أن هذا النظام سيؤدي إلى إرهاق كبير للاعبين، لأنه سيجبرهم على اللعب لمدة 11 شهرًا تقريبًا دون راحة، مع خوض حوالي أكثر من 72 مباراة في الموسم.

أسباب الاعتراض : 


ريال مدريد سيواجه ضغطًا كبيرًا بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، ومباراة في بطولة إنتركونتيننتال للأندية في 18 ديسمبر، بالإضافة إلى التزامات اللاعبين مع منتخبات بلادهم. 

 بينما سيكون فريق أنشيلوتي منهكًا بنهاية الموسم، ما يتطلب سفرًا طويلًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في البطولة.

المخاوف المالية والبدنية


رغم أن الجوائز المالية للمشاركة والفوز في البطولة سببا في حافز كبير للأندية للمشاركة حيث تردد أن المشاركة وحدها قد تجلب 50 مليون يورو والفوز قد يضيف 100 مليون يورو أخرى، فإن ريال مدريد يرى أن الفوائد المالية لا تبرر الإرهاق البدني والعقلي الذي سيعانيه اللاعبون.

في مدريد، لا يرون أي مغزى من المشاركة في كأس العالم للأندية بنظامه الجديد، معتبرين أن البطولات الإضافية ستثقل كاهل اللاعبين وتؤثر سلبًا على أدائهم طوال الموسم.

تم نسخ الرابط