رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ارتفاع أسعار الفراخ.. اتحاد منتجي الدواجن تكشف سبب الغلاء

ارتفاع أسعار الفراخ
ارتفاع أسعار الفراخ

شهدت أسعار الدواجن حالة من الارتفاع؛ حيث كشف ثروت الزيني، رئيس اتحاد منتجي الدواجن؛ عن سبب ارتفاع أسعار الفراخ بنسبة كبيرة قد بلغ قدرُها 20% زيادة وفقًا لتصريحات نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن؛ موضحًا أن سبب ارتفاع  أسعار الفراخ يرجع إلى عمليات تخفيف الأحمال وزيادة درجات الحرارة في مناطق مختلفة بالإضافة إلى مناطق الدلتا؛ مما أثر ذلك سلبيًا و أدى إلى ارتفاع نسبة نفوق الدواجن بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية.  

سبب ارتفاع أسعار الفراخ 

وأكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أن سعر الفراخ وصل من قيمة قدرها 78 جنيهًا للكيلو إلى قيمة تراوحت ما بين 92 إلى 93 جنيهًا ببورصة الدواجن الرئيسية؛ باللإضافة إلى أن قيمة أسعار الفراخ في المحال والأسواق التجارية سجلت ارتفاعًا ما بين 5-10 جنيهات في الكيلو الواحد؛ ويختلف السعر حسب كل تاجر.

أسعار الفراخ اليوم 

سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم الموافق الخميس 115- 120 جنيهًا في بورصة الدواجن الرئيسية.

وسجل سعر كيلو الفراخ الساسو الحمراء اليوم الموافق الخميس 89-90 جنيهًأ في بورصة الدواجن الرئيسية؛ بينما تصل للمستهلك بزيادة قدرها ما بين 5- 10 جنيهات حسب كل تاجر.

أسعار البيض اليوم

ومن المقرر أن يتأثر سعر البيض بارتفاع أسعار الفراخ؛ حيث سجلت كرتونة البيض زيادة في سعرها؛ قدرها 17 جنيهًا؛ فتسجل سعر كرتونة البيض الأحمر خلال تعاملات اليوم 132 جنيهًا؛ بينما بلغت سعر كرتونة البيض الأبيض قيمة 130 جنيهًا في بورصة الدواجن الرئيسية، بينما وصل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم إلى 135 جنيهًا في بورصة الدواجن الرئيسية.

تم نسخ الرابط