رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ظالم أم مظلوم.. كيف منحت «القاضية» أفشة قبلة الحياة بعد موسم الأزمات في الأهلي؟

أفشة وهدف القاضية
أفشة وهدف القاضية

يواصل محمد مجدي أفشة، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي، خلق وإثارة الأزمات داخل جدران القلعة الحمراء، لا سيما بعد مجموعة التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها رفقة إبراهيم فايق عبر شاشات التليفزيون. 

ورغم المستوى المتميز الذي يقدمه أفشة مع المارد الأحمر في مختلف البطولات والتتويج بمسابقة كأس مصر الذي أقيم في السعودية أمام الغريم الآزلي الزمالك، وحصد لقب دوري أبطال إفريقيا من بوابة الترجي، تصاحب الأزمات صاحب "القاضية" خلال الموسم الكروي الجاري 2023. 

ومن هنا يرصد موقع "بصراحة الإخباري" أبرز الأزمات التي صنعها أفشة مع الأهلي خلال موسم2023- 2024 وكيف منحت "القاضية" قبلة الحياة للاعب بعد الحرمان والغرامة؟. 

 

استبدال أمام ذئاب الجبل

  

تعود أول الأزمات التي نُشبت في قلعة الشياطين الحمر؛ بسبب أفشة، في نوفمبر الماضي، عندما اعترض اللاعب على استبداله من مباراة الأهلي والمقاولون، والتي بدورها لعبت دورًا كبيرًا في نشوب خلاف مع مارسيل كولر، مدرب الفريق الأحمر، لعدم معرفة الأسباب التي أدت لخروجه من اللقاء. 

الأهلي يُعلن توقيع عقوبة على أفشة بعد مباراة المقاولون - بطولات

ورصدت الكاميرات المتواجدة في الملعب، ظهور أفشة بشكل انفعالي وغضبه أثناء خروجه، الأمر الذي أجبر إدارة القلعة الحمراء على توقيع عقوبة مالية مع اللاعب، من تطبيق الانضباط واحترام رؤية الإدارة الفنية للنادي. 

استبعاد في مواجهة الغربان 

 

دخل أفشة في أزمة جديدة مع المدير الفني كولر أيضًا، عندما خرج اللاعب من حسابات الخواجة السويسري في مباراة الأهلي ومازيمبي بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

ودب الخلاف بين أفشة وكولر، بعد عدم مشاركة الأول ضد الغربان في مواجهة نصف النهائي بالمسابقة القارية، رغم جاهزية اللاعب البدنية والظهور بشكل جيد في تدريبات الفريق الأحمر. 

إمام عاشور يكشف.. هل يعود إلى الزمالك؟

ورفض كولر في هذه المباراة الدفع بـ أفشة والبدء بإمام عاشور، رغم أن الأخير كان غائبًا عن المشاركة لمدة طويلة؛ بسبب إصابة الكتف الذي تعرض لها مع منتخب مصر في كأس العاصمة الإدارية.

خروج عن النص مع إبراهيم فايق 

 أزمات أفشة لم تكن في الأهلي داخل المستطيل الأخضر فحسب، إنما وصلت خارج الملاعب، وذلك عبر تصريحات من العيار الثقيل اطلقها اللاعب مع الإعلامي إبراهيم فايق، وكشف من خلال أسرار عن القلعة الحمراء، الأمر الذي يتنافى مع سياسة القلعة الحمراء. 

وتحدث أفشة عن عدم حصوله على فرصة حقيقية مع كولر خلال الموسم الجاري، فضلًا عن وجود لاعبين داخل الفريق تتجه للشو والظهور الإعلامي وانتقاده لحصول إمام عاشور على جائزة رجل المباراة في كأس مصر المُنصرم مبررًا إنه كان الأفضل في اللقاء وحاسم لتحقيق الشياطين الحمر الانتصار والتتويج باللقب. 

وتطرق أفشة أيضًا، عن أفضل المدربين أثناء تواجده في الأهلي، قائلًا إن موسيماني الأفضل في المباريات الكبرى، والسويسري رينيه فايلر" مفيش حد زيه"، ولم ينسى اللاعب المدرب الحالي للنادي الأحمر، موضحًا أن كولر ساهم في تطويري على المستوى الدفاعي من 30 % إلى 90 %. 

رياضة - تصريحات أفشة، شوبير يكشف رد الفعل داخل الأهلي - AARC مصر

وبعد تلك التصريحات التي انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي حرمان أفشة من دخول مران الأهلي، فضلًا عن تغريمه لـ 250 ألف جنيه بالإضافة لاشتراط خالد بيبو مدير الكرة بالنادي، على اللاعب بضرورة اعتذاره للاعبين والمدير الفني. 

أفشه: هدف القاضية بنهائي القرن ألأغلي في حياتي | الأخبار المسائى

الأزمات التي لازمت أفشة خلال الموسم الجاري، كانت كفيلة بالإطاحة به من قلعة الشياطين الحمر، لكن اللاعب يمتلك رصيدًا كبيرًا عند الإدارة الحمراء وجماهير الأهلاوية، لدوره الأكبر في حصد اللقب الأغلى على مستوى بطولات الأهلي أمام الزمالك في نهائي القرن 2020 بدوري أبطال إفريقيا، وكأن هدف القاضية أصبح بمثابة قبلة حياة لأفشة بعد سلسلة الأزمات والخلافات داخل المارد الأحمر وخارجه.  

تم نسخ الرابط