رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تأكيدًا لـ بصراحة| الحكومة تنفي زيادة تخفيف الأحمال ووقت قطع الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

كشفت الحكومة المصرية ممثلة في وزارتي البترول والكهرباء حقيقية زيادة تخفيف الأحمال ووقت قطع الكهرباء، بعدما تزايدت الأنباء عن انقطاعها لمدة تصل 3 ساعات يوميًا. 

حقيقية زيادة تخفيف الأحمال ووقت قطع الكهرباء

فقد أوضحت وزارتا الكهرباء والبترول، في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، حقيقية زيادة تخفيف الأحمال ووقت قطع الكهرباء، مؤكدة أنه تم الانتهاء من إجراء تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة إضافية، والذي اقتصر على يوم أمس فقط مثلما كان مقررًا له، في ضوء أعمال الصيانة الوقائية لجزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدة عودة الأمور إلى طبيعتها وفقا لنظام تخفيف الاحمال الذي كان ساريا من قبل حيث أن هذا الاجراء كان ضروريًا للحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية. 

من جانبه، أفاد مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بأن وزارة البترول أبلغت مركز التحكم القومي للكهرباء بالعودة إلى جدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء، بتقليص فترة التقنين إلى ساعتين وربع بدءًا من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءً يوم الأربعاء. تأتي هذه الخطوة بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء، حيث تسعى الجهات المعنية لضمان استقرار الإمداد بالطاقة الكهربائية.

وبالنسبة لزيادة مدة انقطاع التيار، أكد المصدر أن هذا الأمر ما زال قيد الدراسة ولم يتم اتخاذ قرار به بعد، مما يعني أن الوزارة تعمل على استكمال الاستقرار في توفير الكهرباء دون التأثير على الحياة اليومية للمواطنين في الوقت الحالي.

تم نسخ الرابط