رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منى العمدة تطالب بسرعة الانتهاء من قانون الإيجار القديم :عمارات بـ الملايين وإيجارات ملاليم

منى العمدة
منى العمدة

طالبت الإعلامية منى العمدة بسرعة الانتهاء من قانون الإيجار القديم، لما يهم ملايين المصريين، مشيرة إلى ضرورة تحقيق العدالة في هذا الملف.

عمارات بـ الملايين وإيجارات ملاليم

وقالت منى العمدة عبر برنامجها "هنا الجمهورية الجديدة" المذاع عبر قناة النهار: فيه ناس معاها عمارات بـ الملايين وتتحصل على إيجارات ملاليم.. لابد من إسراع الحكومة في تقديم مشروع قانون الإيجار القديم على الأقل يلزم المستجر بدفع قيمة الإيجار المناسبة للعقار .

وأوضحت أن المعضلة الرئيسية في ملف الإيجار القديم أن المالك يستخسر الصيانة والترميم للعقار للحفاظ عليه لأنه لا يتحصل منه على القيمة الإيجارية المطلوبة، بينما المستأجر يؤكد أنه ليس منزله، متسائلة: طالما أنت كمستأجر شايفه مش بيتك ليه قاعد فيه وبتورثه لأولادك.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏بصراحة فيه ناس معاها عمارات بـ الملايين وتتحصل على إيجارات ..ملاليم. لابد من إسراع الحكوم في تقدیم مشروع قانون الإيجار القديم على الأقل يلزم المستأجر بدفع قيمة الإِيجار المناسبة للعقار … منى العمدة عبر برنامج هنا الجمهورية الجديدة fx@ D besraha www.besraha.com pr@besraha.com 8708-28T:by 63 2700 59 015 تصريح تلفزيوني 母 للإعلان على موقع بصراحة‏'‏‏

2 مليون وحدة سكنية مغلقة من الإيجارات القديمة

من جانبه، قال النائب محمد عطية الفيومى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون الإيجار القديم، ملف مهم للغاية وشائك وتعرض للتأجيل منذ عشرات السنين لمدة تزيد عن 60 عاما، خلال الحكومات المتعاقبة والتى كانت تؤجله، مشيرا إلى أنه بعد لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي في «حكاية وطن» وتحدث باستفاضة عن هذا الموضوع واهتم بوجود أكثر من 2 مليون وحدة سكنية مغلقة من الإيجارات القديمة نتيجة أن أصحابها أغلقوها ويدفعون إيجارها الزهيد جدا ويسكنون في مكان آخر.

وأضاف «الفيومي»، خلال حواره مع الاعلامية منى العمدة، ببرنامج «هنا الجمهورية الجديدة» المذاع على قناة النهار، أن أغلب الوحدات السكنية ذات الإيجار القديم في وسط البلد، وبالتالي ملف قانون الإيجار القديم، يحتاج إلى فتحه من جديد ومناقشتة خاصة فهو يعتبر من المشاكل المزمنة والمتراكمة ويجب التصدي لها بشجاعة لتحقيق العدالة التي يرجوها المواطنين في هذا الملف الشائك .

وتابع: «قانون الإيجار القديم، سيتم مناقشتة وتفعيله لتحقيق العدالة وعمل قانون متوازن يحقق العدالة ومصلحة المواطن»، مشيرا إلى أن لجنة الاسكان بمجلس النواب ستناقش القانون مناقشة واسعة للغاية، لطرح الأفكار والاستماع لجميع الآراء وخاصة الممثلين عن الملاك، والممثلين عن السكان، بالإضافة إلى القانونيين والصحفيين والإعلاميين وبعدها سيختار الأفضل لتحقيق العدالة لمصلحة المواطن.

تم نسخ الرابط