رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أشرف حكيمي يودع مبابي برسالة مؤثرة بعد انتقاله لريال مدريد

مبابي وحكيمي
مبابي وحكيمي

نشر المغربي أشرف حكيمي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي الانستجرام يودع فيه النجم الفرنسي كيليان مبابي بعد إنتقاله لـ ريال مدريد الإسباني

وقال المغربي حكيمي:"شكرًا على كل شيء يا أخي، أحبك، سأفتقدك"

ويرتبط الثنائي بعلاقة صداقة قوية، بدأت منذ انضمام المغربي إلى النادي الباريسي.

توقيع ريال مدريد مع كيليان مبابي : 


أعلن فريق ريال مدريد الأسباني التوقيع مع النجم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة إنتقال حر لمدة 5 سنوات حتى 2029  بعد رحيله عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي 
ورحل كيليان مبابي عن صفوف الفريق الباريسي بعد إنضمامه للفريق منذ عام 2018

منذ ظهوره الأول بقميص موناكو، نجح كيليان مبابي في جذب الأنظار إلى واحدًا من أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الفرنسية والعالمية، بإنجازات فردية وجماعية استثنائية في كل محطة من محطات مسيرته.


لم تتوقف إنجازات مبابي على الأندية فقط، بل امتدت لتترك أثرًا هائلًا على بلاده، فرنسا، بعدما كان سببًا رئيسيًا في تتويج "الديوك" بكأس العالم 2018، بجانب بلوغ نهائي 2022 الذي سجل فيه ثلاثة أهداف رغم الخسارة من الأرجنتين بركلات الترجيح.

شخصية هائلة وأرقام استثنائية لمبابي على مر مسيرته، ومن الأرقام المثيرة، عدد أهدافه في كل محطة من محطاته، والذي لو استمر معدله على نفس الشاكلة، فقد يصبح من الهدافين التاريخيين لكرة القدم بشكلٍ عام.
وفي الأسطر التالية، نتعرف سويًا إلى عدد أهداف كيليان مبابي في مسيرته، سواءً مع الأندية التي لعب لها أو مع المنتخب الفرنسي.

أهداف مبابي مع باريس سان جيرمان


في سن الرابعة والعشرين، أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان، بعدما أحرز 203 هدف وتفوق على الهداف السابق إدينسون كافاني.

وانضم مبابي إلى "بي إس جي" قادمًا من موناكو في صفقة قياسية بلغت قيمتها 180 مليون يورو، بعد أن أُعير عامًا إلى النادي الباريسي في صيف 2017.

منذ 2017 وحتى الآن، خاض مبابي بقميص باريس سان جيرمان 302 مباراة على مختلف الأصعدة، سجل خلالها 253 هدفًا.

على صعيد الدوري الفرنسي، سجل مبابي 173 هدفًا بالقميص الباريسي، بجانب 42 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، و35 هدفًا في كأس فرنسا وهدفين في كأس الرابطة الفرنسية.
لعب مبابي بقميص موناكو للمرة الأولى عام 2015، بينما لم يتمم عامه السابع عشر بعد، ونجح في ترك بصمته على تاريخ النادي بعدما قاده لتحقيق لقب الدوري الفرنسي وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

شارك كيليان بقميص موناكو في 60 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالها 27 هدفًا، 6 منها في دوري أبطال أوروبا، و16 هدفًا في الدوري الفرنسي، مع هدفين في كأس فرنسا وثلاثة أهداف في كأس الرابطة الفرنسية.
انطلقت مسيرة مبابي مع منتخب فرنسا في مارس 2017 بعمر 18 عامًا و3 أشهر، ومنذ ذلك الحين خاض 77 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 46 هدفًا.

أهداف مبابي في كأس العالم

 

النصيب الأكبر من أهداف مبابي بقميص بلاده أتى في بطولة كأس العالم، بتسجيله 12 هدفًا، والذي يجعله قريبًا من أن يصبح الهداف التاريخي للمونديال، بفارق 4 أهداف فقط عن صاحب الرقم القياسي ميروسلاف كلوزه.
خاض كيليان مبابي على صعيد الأندية 346 مباراة على كل الأصعدة، ما بين باريس سان جيرمان وموناكو، وكذلك فريقي موناكو تحت 21 عامًا و19 عامًا، وبلغ إجمالي الأهداف التي سجلها مبابي مع الأندية 286 هدفًا، وصنع 125 آخرين.

أما على الصعيد الدولي، خاض 77 مباراة مع المنتخب الفرنسي الأول، بجانب 11 مباراة مع فرنسا تحت 19 عامًا ومباراتين مع فريق تحت 17 عامًا، وبلغ إجمالي الأهداف التي سجلها مبابي بقميص المنتخبات 53 هدفًا خلال 90 مباراة، بجانب صناعته لـ31 هدفًا آخرين.

هكذا، يصبح عدد أهداف مبابي في مسيرته 339 هدفًا، مع صناعة 156 هدفًا، في 457 مباراة.

تم نسخ الرابط