رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

احذروا.. أخطر 8 أماكن لانتشار فيروس كورونا في مصر

زحاد بالمولات - صورة أرشيفية
زحاد بالمولات - صورة أرشيفية

حذرت وزارة الصحة والسكان من انتشار الإصابة بفيروس كورونا المستجد من التجمعات والأماكن المُغلقة، خاصة في المتاجر والمولات والكيدز إريا والجيم والمسارح والسينما والمؤتمرات في القاعات المغلقة وصالونات الحلاقة والتجميل، مؤكدة أنها أكثر الأماكن التي تشهد تفشيلكورونا.

الإجراءات الاحترازية

وحذرت وزارة الصحة في التواجد في الأماكن المُغلقة سالفة الذكر دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون.

الأماكن الأكثر انتشارا لكورونا

أوضحت وزارة الصحة أن الأماكن الأكثر انتشارًا لفيروس كورونا هي المتاجر والمولات والصالات الرياضية «الجيم»، بالإضافة إلى المسارح والسينما والمؤتمرات في القاعات المغلقة وصالونات الحلاقة والتجميل، فضلاً عن المقاهي في الأماكن المغلقة، التي تأتى على رأس الأماكن الأكثر انتشارابعدوى كورونا.

الوضع حرج

وناشدت وزارة الصحة والسكن المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بالموجة الثالثة، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، واصفة الوقت الحالي لانتشار فيروس كورونا بسبب التجمعات بـ «الحرج».

أعراض الموجة الثالثة لكورونا

أكدت وزارة الصحة، أنَّ أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لم تتغير عن الموجتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أنَّ الفيروس يهاجم جميع أجهزة الجسم لذلك لا بد من الاتصال بالخط الساخن بالوزارة في حال ظهور أي عرض من أعراض كورونا.

تم نسخ الرابط