رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متى يٌسجن نجم الأهلي؟ وهل يُمنع من لعب الكورة 5 سنين؟

«بصراحة» يكشف تفاصيل مبهمة وهامة في الحكم على حسين الشحات في قضية سب الشيبي

تفاصيل مبهمة وهامة في الحكم على حسين الشحات في قضية سب الشيبي
تفاصيل مبهمة وهامة في الحكم على حسين الشحات في قضية سب الشيبي

قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بحبس حسين الشحات لمدة عام وحرمانه من صلاحية العمل كعضو مجلس إدارة لأي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات من تاريخ الحكم النهائي. وأمرت بإيقاف تنفيذ الحكم المحكوم به لمدة ثلاث سنوات تبدأ من صدور الحكم، وألزم حسين الشحات بتعويض مدني قدره 100.001 جنيه، والزمته المصاريف خمسون جنيهاً اتعاب محاماه.

وتبقى التساؤلات متى يٌسجن نجم الأهلي؟ وهل يُمنع من لعب الكورة 5 سنين؟

أكد الخبير القانوني أشرف ناجى المحامى، أن حكم الحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ يعنى أن أن عقوبة الحبس لن تُنفّذ إلا إذا اتُهم الشحات بارتكاب جريمة جديدة خلال فترة الـ3 سنوات المعلّق فيها تنفيذ العقوبة.

أما فيما يتعلق بالغرامة الـ100 ألف وواحد جنيه، أوضح الخبير القانوني هو تعويض مؤقت يعنى واجبة السداد فى خزانة المحكمة ويمكن للمدعى إقامة دعوى مدنية بتعويض أكبر أمام المحكمة المختصة.

الحكم على حسين الشحات في قضية سب الشيبي

وأوضح أنه تم حرمان الشحات من عضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية لمدة 5 سنوات اعتبارًا من تاريخ صدور الحكم النهائي. ولكن هذا لا يمنعه من المشاركة في الأنشطة الرياضية كاللاعب.

وأشار إلى أنه تم الحكم عليه بدفع تعويض مدني مؤقت قيمته 100,001 جنيه مصري. ويمكن للمدعي إقامة دعوى مدنية أخرى للمطالبة بتعويض أكبر أمام المحكمة المختصة، كما ألزم الحكم الشحات بدفع 50 جنيه مصري كأتعاب محاماة.

تم نسخ الرابط