رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار غزة.. عدد ضحايا مخيم رفح للنازحين بعد قصف أكثر من 10 مراكز نزوح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بعد قرار المحكمة الدولية التي أمرت بإنهاء الحرب ووقف إطلاق النيران على غزة على الفور، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية أبشع الجرائم المكتملة الأركان على مخيم للنازحين بمنطقة البركسات شمال غربي رفح في جنوب قطاع غزة، كان يضم نحو حوالي قرابة  أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا، وذلك جاء ردًا على قرار المحكمة الدولية الذي لم يمر عليه يومين وبعد رفض نتنياهو لقرار المحكمة .

ضحايا القصف الإسرائيلي 

استشهد نحو 35 فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي على مخيم للنازحين بمنطقة البركسات شمال غربي رفح، في جنوب قطاع غزة، وقال الدفاع المدني في القطاع إن ما حدث مجزرة مكتملة الأركان، مشيرًا إلى الكثير من حالات البتر والحروق الشديدة، والضحايا من النساء والأطفال جراء مجزرة المخيم.

إسرائيل الليلة أطلقت ما لا يقل عن ثمانية صواريخ حاملة لمئات الأطنان من المتفجرات على خيام النازحين العزل غرب مدينة رفح، تم نقل أكثر من 100 بين شهيد وجريح إلى المستشفيات الميدانية حتى الآن. pic.twitter.com/mpEfFEfRiI

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) May 26, 2024

قصف أكثر من 10 مراكز نزوح للأونروا 

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع المحاصر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في المخيم الواقع بمنطقة يفترض أنها آمنة ويوجد بها عشرات آلاف النازحين، كما أن طواقم الإسعاف غير قادرة على انتشال الجثامين المتفحمة إثر القصف الإسرائيلي للمخيم.

كما أكد الدفاع المدني في غزة وصول 50 شخصًا بين قتيل وجريح جراء قصف الإسرائيلي لمخيم النازحين برفح، مشيرتًا إلى  أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من نقل عدد من الجثث المتفحمة.

وأعلنت حماس، أن قوات الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة للأونروا .

 قرار محكمة العدل بإنهاء الحرب على غزة 

أمر نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية، إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية بشكل فورى، خلال فعاليات جلسة إصدار حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل في قطاع غزة.

الوضع الإنساني برفح الأعلى كارثيًا في العالم 

وأكد رئيس محكمة العدل الدولية، أن برنامج الأغذية العالمي أعلن أنه أصبح عاجزًا عن إيصال المساعدات إلى رفح الفلسطينية، موضحًا أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزة.

 وأضاف نواف رئيس محكمة العدل الدولية، أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخير، مؤكدًا أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثي.

وتابع: إسرائيل لم تقدم معلومات كافية لضمان الأمن والسلم في أثناء إجلاء المواطنين من رفح الفلسطينية والعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية تهدد الحياة بالمدينة وهناك حاجة ملحة إلى اتخاذ خطوات إيجابية للحد من مخاطرها، ولا بد تنفيذ وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية خصوصا في رفح الفلسطينية".

تم نسخ الرابط