رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قصة فيلم "نورة" السعودي بعد فوزه بمهرجان كان السينمائي وتصدره الترند

فيلم نورة
فيلم نورة

تصدر الفيلم السعودي “نورة” الترند على محركات البحث المختلفة، حيث أصبح في صدارة محرك البحث العالمي “جوجل”، وذلك فور الإعلان عن فوزه بمهرجان كان السينمائي  بباريس في دورته الـ 77 هذا العام بمسابقة “نظرة ما” بعد عرضه العالمي الأول يوم الخميس الماضي، لذلك ازدادت عمليات البحث المختلفة من قبل العديد لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بالفيلم وقصته، وفيما يلي سنكشف لكم كل التفاصيل المتعلقة بفيلم نورة وما هى قصة الفيلم ؟

فوز فيلم “نورة ” بمهرجان كان السينمائي 

وكشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 77 هذا العام عن الفائزين بمسابقة "نظرة ما" من ضمنهم الفيلم السعودي "نورة" الذي يعد أول فيلم سعودي يشارك بأحد المسابقات الرسمية للمهرجان.

كما حصل فيلم "نورة" على "تنويه خاص" من قبل لجنة تحكيم المسابقة بعد عرضه العالمي الأول الخميس 23 مايو وسط احتفال أبطاله وصناعه بالسبق العالمي للسينما السعودية بأحد أهم المحافل السينمائية حول العالم.

قصة فيلم “ نورة ” 

تدور أحداث فيلم "نورة" في إطار درامي بفترة التسعينيات بالمملكة العربية السعودية حول "نورة" التي تعيش في إحدى القرى النائية وتتغير حياتها عندما يصل أحد الأشخاص الذي يعيد إثارة شغفها بالفن.

أبطال الفيلم 

 ويشارك ببطولة الفيلم الممثل السعودي يعقوب الفرحان، الممثلة ماريا بحراوي، الممثل عبدالله السدحان، تأليف وإخراج توفيق الزايدي بالتعاون مع الممثل وكاتب السيناريو الاسكتلندي ستيفن ستراكان.

تهنئة صناع وأبطال فيلم "نورة"

وحرصت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي على تهنئة صناع وأبطال فيلم "نورة" ونشرت صورة من كواليس الفيلم عبر حسابها الرسمي على "انستجرام" وعلقت: "مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تحب أن تبارك لفيلم نورة من إخراج توفيق الزايدي لحصوله على تنويه خاص في جوائز نظرة ما ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2024، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر".

تم نسخ الرابط