رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصادر لموقع «بصراحة»:اتجاه لإذاعة بيان وزير النقل أمام مجلس النواب

وزير النقل بمجلس النواب
وزير النقل بمجلس النواب

القى الفريق كامل الوزير، وزير النقل، كلمة امام مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، وذلك في اول ظهور لوزير النقل بالمجلس عقب حادثي قطارات سوهاج وطوخ.

وقالت مصادر رفيعة المستوى في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» ان هناك اتجاهاً قوياً لإذاعة كلمة وزير النقل كاملة، خاصة وأن الكلمة حملت الكثير من التفسيرات الخاصة بحوادث القطارات، وخطة وزارة النقل لحل مشاكل السكة الحديد خلال الفترة المقبلة، باعتبارها أحد أهم مرافق النقل العاملة في مصر، والتي تنقل نحو مليوني راكب يوميا.

وألمحت المصادر على أن الاتجاه لإذاعة كلمة وزير النقل اليوم بمجلس النواب، تهدف في المقام الأول إلى تعريف المواطنين بمشكلات السكة الحديد، واطلاعهم على تفاصيل خطة تطويرها، فضلاً عن تهدئة الرأي العام بعد الانتقادات الكبيرة لحوادث القطارات، والتي كان اخرها قطار طوخ، وأسفر الحادث عن وفاه 23 شخصا وإصابة 130 بجروح.

تجدر الإشارة إلى ان الفريق كامل الوزير وزير النقل كشف خلال كلمته امام مجلس النواب، اليوم الاثنين، أن بعض أسباب الحوادث التي يتعرض لها قطاع السكك الحديدية يرجع لوجود عناصر متطرفة لا تريد لمصر الأمن والأمان والسلام.

وأكد وزير النقل أن هناك مشكلات كبيرة جارى حلها تشمل تطوير مهارات العاملين بالسكة الحديد وقال :" يوجد نحو 45 ألف موظف وعامل فنى في هيئة السكة الحديد، مقدرش أشيلهم وأقفل السكة الحديد، مينفعش أمشيهم لأنه فعلا فيهم ناس كويسين جدا، وفيهم ناس مهملين كسالى مش عايزين يشتغلوا وأفكارهم ملوثة لكن الغالبية جيدين ويمكن تأهيلهم وإصلاحهم، ولكن واحد فقط مهمل ممكن يعمل كارثة".

كما شرح «الوزير» خلال الكلمة خطة وزارة النقل لتوفير اعلى معدلات السلامة بالسكة الجديد، بالإضافة إلى خطة وربط مصر بالدول الأفريقية والعربية واللجوء لوسائل النقل الحديث وتطبيق أساليب النقل الذكية ورفع كفاءة العنصر البشري وتطوير الوضع المؤسسي والتشريعي.

تم نسخ الرابط