رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بصراحة» يتوغل داخل عقل كولر .. كيف يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي؟

كولر
كولر

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لزيادة عدد بطولاته داخل دولايب القلعة الحمراء، عندما يضرب موعدًا مصيريًا أمام الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال الموسم الكروي الجاري 2023-2024. 
ويستعد المارد الأحمر، لاستضافة ممثل الكرة التونسية، في الثامنة مساء اليوم السبت، على استاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن فعاليات إياب المرحلة النهائية من بطولة دوري الأبطال. 
ويحاول الأهلي مع مديره الفني السويسري مارسيل كولر، استغلال عاملي الأرض والجمهور، في تحقيق الانتصار ولدغ الضيوف بشكل مبكر، وعدم الدخول في سيناريوهات قد تُنهي أحلام الشياطين الحمر في خطف اللقب الـ 12 والحرمان من الصعود لكأس العالم الأندية. 
وعلى الجانب الآخر، يسعى فريق الترجي لاستكمال المغامرة الإفريقية بعد الإطاحة بـ صن داونز في نصف نهائي، والتتويج بالأميرة السمراء من بوابة الأهلي والعودة لـ رادس مرفوع الرأس. 
ويعاني مارسيل كولر مدرب الأهلي من عدة غيابات عصفت بالقلعة الحمراء، خلال الآونة الأخيرة، لا سيما بعد تعرض علي معلول لإصابة في وتر إيليكس، فضلًا عن استبعاد بعض اللاعبين وفقًا لرؤية القيادة الفنية لأبناء الجزيرة. 


ويتوغل موقع "بصراحة الإخباري" في عقل كولر لمعرفة كيف يخوض الأهلي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي

 

أنشيلوتي يحسم قرار كولر بين شوبير والشناوي 

 

في حراسة المرمي بكل تأكيد سيعتمد كولر على رؤية الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدير، بشأن المفاضلة بين محمد شوبير، حيث فَضل المدير الفني للنادي الملكي الاعتماد على الأوكراني أندريه لونين الذي شارك في نصف نهائي دوري الأبطال رغم تعافي تيبو كورتوا من الإصابة. 
وتعرض الشناوي لإصابة في بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت بكوت ديفوار، قبل أن يشارك مصطفى شوبير ويقدم مستويات إحصائيات مميزة مع الأهلي، ونجح في قيادة الأهلي لنهائي دوري الأبطال بتصديات خرافية في الأداور الإقصائية، وهو ما يشبه ما فعله لونين مع الريال خلال مرحلة المغلوب بالتشامبيوزليج. 
وبهذا السيناريو الذي جرى داخل ريال مدريد، سيعول كولر في حراسة المرمى على الحارس الشاب مصطفى شوبير بدلًا من الأساسي الشناوي العائد منذ أيام من الإصابة التي سقط فيها خلال "كان" الأفيال الإيفوارية.

أزمة دفاعية بعد إصابة المخضرم ووفرة في الوسط 

وعلى مستوى خط الدفاع، يفضل كولر الدفع بالثنائي رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم لوجود التناغم والإنسجام وعدم الجاهزية الفنية الكاملة لـ محمود متولي وياسر إبراهيم اللذان تعرضا للإصابات منذ بداية الموسم الجاري،

وفي الظهير الأيمن سيعول الخواجة السويسري على خدمات محمد هاني الذي يشارك في هذا المركز من انطلاق الموسم، وعلي الجهة الأخرى من المتوقع أن يدخل كريم فؤاد بعد إصابة المخضرم معلول أثناء مشاركته أمام الترجي في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي.

وفي منطقة خط الوسط، يمتلك كولر خيرات عديدة والكثير من الأسماء التي تجيد هذا المركز، أبرزهم أليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وعمرو السولية وأكرم توفيق، ومحمد مجدي أفشة.

ومن المتوقع أن يبدأ بالثلاثي مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق، لتأمين خط الوسط الذي من المتوقع أن يتعرض لهجمات مرتدة من لاعبي الترجي التي ستحاول تحويل الكرة من الدفاع للهجوم في أسرع وقت ممكن، لتسجيل الأهداف وحصد اللقب.

فائض في الهجوم والأجانب في تصدر المشهد 


وعلى مستوى الهجوم، لن يفكر كولر كثيرا ويغير الحسابات بمنطقة الهجوم، وذلك من خلال الاعتماد على الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو الذي يجيد الاختراق منمركز الجناح الأيمن والفلسطيني وسام أبو علي في مركز المهاجم الصريح، والذي تمكن من حل أزمة التهديف في النادي الأهلي.

ويتواجد أيضًا في مركز الهجوم، عدد كبير من الأسماء البارزة في تشكيل الأهلي، لا سيما محمود عبد المنعم كهربا والفرنسي أنتوني موديست والمغربي رضا سليم. 

ومن المتوقع أن يدخل كولر بالتشكيل الآتي ضد الترجي:-


حراسة المرمي: مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني وكريم فؤاد

خط الوسط: أكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور

خط الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي

تم نسخ الرابط