رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نجم الأهلي السابق ردا على الشناوي : الصحافة المصرية هي التي صنعت تاريخك

محمد الشناوي
محمد الشناوي

صرح الكابتن أحمد كشري نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق في تصريحات إذاعية ردا على تصريحات الحارس الدولي محمد الشناوي بعد هجومه على الصحافة المصرية ووصفها بكونها السبب الأساسي للمشاكل التي تصدر عن الفريق 

وقال كشري :"الصحافة المصرية هي من صنعت اسم وتاريخ محمد الشناوي، وكان يجب أن يتحلى اللاعب بالهدوء وعدم الوقوع في هذا الفخ، خاصة وأن الصحفي التونسي وجه سؤالا مفخخا"

وأضاف نجم النادي الأهلي الأسبق:" بالتأكيد محمد الشناوي لا يقصد أن يتحدث بالسوء عن الصحافة المصرية، وأتمنى من الصحفيين عدم الوقوف عند تصريحات الشناوي.. من الطبيعي أن يكون محمد الشناوي مضغوطًا خاصة وأنه لا يلعب منذ فترة طويلة، ولكنه خانه التعبير في الحديث عن الصحافة المصرية بالطبع"

وأكمل كشري تصريحاته قائلًا:" محمد الشناوي دائم الإشادة بالإعلام المصري والصحافة المصرية، ولكن قد يكون مضغوطًا لذلك تحدث بهذا الشكل، والصحافة المصرية هي من صنعت كل أساطير ونجوم الكرة من بينهم الشناوي، وكذلك اسمي أنا وكل اللاعبين، ودون الصحافة المصرية محدش هيعرفنا"

واختتم نجم الأهلي الأسبق:" مصر تمتلك إعلاما قويا ومحترما، وكذلك وسائل إعلام وصحفيين مميزين، وكان لا يجب محمد الشناوي أن يتحدث بهذه الطريقة عنهم، وأتمنى من الإخوة الزملاء والأصدقاء الصحفيين السماح عما قاله، خاصة وأن محمد الشناوي لاعب لا يحب الصراعات أو المشاكل ودائمًا هادي"

ويواصل النادي الأهلي استعداداته لمواجهة الترجي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي في تمام الساعة الـ 8 مساءا 

وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الدخول في معسكر مغلق لمدة يومين استعدادا للنهائي , وقرر الفريق نقل تدريباته لإستاد القاهرة الدولي لفرض المزيد من السرية والتركيز على لاعبي الفريق 

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي يوم السبت في تمام الساعة الـ 8 مساءا بتوقيت القاهرة 

وأعلن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي قائمة لاعبيه لمباراة الترجي المرتقبة والتي تجمع بينهما في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

وشهدت قائمة الأهلي غياب علي معلول للإصابة في وتر أكليس، والثلاثي حمزة علاء وكريم نيدفيد وكريم الدبيس وخالد عبد الفتاح لأسباب فنية.

كما يغيب عمرو السولية محمد الضاوي كريستو لعدم الجاهزية الفنية، وعمر كمال عبد الواحد والزنفلي لعدم القيد في القائمة الإفريقية.

قائمة الأهلي لمباراة الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير- مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - محمود متولي - محمد عبدالمنعم - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة.

وخط الوسط: مروان عطية - أكرم توفيق - أحمد عبد القادر - أليو ديانج - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - كريم فؤاد - أحمد نبيل كوكا.

وفي الهجوم: رضا سليم - حسين الشحات - بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر - محمود كهربا - وسام أبوعلي - موديست.

وشهدت القائمة ضم 23 لاعبا بينهم محمد أمين بن حميدة الظهير الأيسر الذي كانت هناك شكوك حول لحاقه بالمواجهة.

وكشفت إذاعة موزاييك عن قائمة الترجي بالكامل والتي غادرت إلى القاهرة لخوض إياب نهائي دوري الأبطال.

قائمة الترجي لمواجهة الأهلي كالآتي: 

حراسة المرمى: أمان الله مميش - معز بن شريفية - صدقي الدبشي.

الدفاع: محمد بن علي - رائد بوشنيبة - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - هاني عمامو - أمين توجاي.

الوسط: روجيه أهولو - أوجبيلو - غيلان الشعلالي - حسام تقا - زكريا العايب - غيث الوهابي - وائل الدربالي.

الهجوم: يان ساس - حسام غشة - أسامة بوقرة - أندريه بوكيا - رودريجو رودريجيز - محمد أمين بن حمودة - كيبا سوي.

وعاد الأهلي من تونس بتعادل سلبي مع الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الجاري 2023-2024.

ويلتقي الأهلي مع الترجي في مباراة الإياب يوم السبت المقبل في استاد القاهرة.

ووصل الأهلي إلى المباراة رقم 21 في دوري أبطال إفريقيا دون أن يتلقى هزيمة بشكل متتالي وهو رقم قياسي في تاريخ البطولة.

أحداث لقاء الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي : 

وإنتهى لقاء الذهاب بتعادل الفريق الاول بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي سلبيا، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على الملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر الأهلي بمستوى أعلى فنياً عن أداء النصف الأول من المباراة، وكاد أن يسجل الهدف الأول في مرمى مميش حارس الترجي، من خلال انطلاقات حسين الشحات ووسام أبو علي، وتمريرات إمام عاشور الحاسمة.
ورد الترجي بهجمات خطيرة، كانت من بينها مرتدة سريعة للبرازيلي إيان ساس، الذي كاد أن يهدد مرمى مصطفى شوبير حارس الأهلي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، علت العارضة.

أعلن النادي الأهلي إجراء جراحة ناجحة للدولي التونسي علي معلول ظهير الفريق 

وكان معلول تعرض للإصابة في بداية الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين فريقه والترجي التونسي، بذهاب نهائي أبطال أفريقيا والتي تقام على ستاد حمادي العقربي في رادس.

وظهر معلول محمولاً من قبل زملائه محمود متولي ومحمود عبدالمنعم كهربا، بعد إصابة في الكاحل، عقب خروجه مصاباً في مطلع الشوط الأول

تم نسخ الرابط