رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بوتين يعلن استعداده لوقف الحرب ضد اوكرانيا بشرط واحد.. اعرف ماهو؟

بوتين
بوتين

تصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محركات البحث المختلفة  خاصةً محرك البحث العالمي “جوجل” خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد حول العالم، فور الإعلان عن إرادة بوتين في إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بعد مرور قرابة حوالي 3 سنوات متتالية ولكن بشرط واحده هو أقره أو اشترطه، لذلك ازدادت عمليات البحث بشراهة لمعرفة ما هو سبب اتخاذ بوتن قرار الإنسحاب وما هو شرطه الوحي للقيام بذلك .

وقف الحرب الروسية الأوكرانية 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مستعد لوقف الحرب في أوكرانيا لكن بعد التفاوض على وقف إطلاق النار والاعتراف بخطوط القتال الحالية، ولكن في حالة عدم رد أوكرانيا أو الغرب سيواصل بوتين في القتال وستستمر الحرب الروسية الأوكرانية إلى أمد غير معروف .


وكانت قد ذكرت ثلاثة من المصادر المطلعة على المناقشات الجارية التي تدور داخل الدائرة المقربة لبوتين لـ “رويترز ”، أن الزعيم الروسي عبر لمجموعة صغيرة من المستشارين عن إحباطه مما يعتبره محاولات مدعومة من الغرب لإجهاض المفاوضات، ومن قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استبعاد المحادثات.

وقال واحد من المصادر الأربعة، مصدر روسي رفيع المستوى عمل مع الرئيس ومطلع على المحادثات رفيعة المستوى في الكرملين، إن "بوتين يستطيع القتال مهما استدعى الأمر، لكنه مستعد أيضا لوقف إطلاق النار.. لتجميد الحرب".

شرط بوتين لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية 

وتحدثت المصادر شريطة عدم الكشف عن هوياتها.

ووفقًا لـ رويترز  والتي تحدثت مع خمسة أشخاص يعملون مع بوتين أو عملوا معه على مستوى رفيع في عالم السياسة والأعمال، ولكن لم يعلق المصدر الخامس على تجميد الحرب عند جبهات القتال الحالية.

أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 

وحذر بوتين من أن نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يقود العالم إلى شفا حرب عالمية ثالثة، لكنه قال إنه لا يعتقد بأن أحدا له مصلحة في ذلك، على الرغم من أن قواته تتمتع بأفضلية على القوات الأوكرانية على الجبهة في أوكرانيا، ووعد مرة أخرى بـ"تحقيق" أهداف موسكو.

تم نسخ الرابط