رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«يجب نقلهم لوزارات غير حساسة».. أول طلب من كامل الوزير بشأن العناصر المتطرفة بالسكة الحديد

طالب المهندس كامل الوزير وزير النقل، باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى أنشطة متطرفة وإثارية، إلى أماكن ووزارات غير حساسة، لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم.

اقرأ أيضا:أول صور لوزير النقل أمام مجلس النواب بعد حادث قطار طوخ

وأشار الوزير، خلال كلمته أمام مجلس النواب اليوم، إلى أن الوزارة تبذل جهدا لمواجهة العناصر الإثارية من خلال توجيه العاملين بالقطاع بعدم الامتثال إلى هؤلاء العناصر الذين يستهدفون تعطيل العمل والإنتاج وعدم تطوير خطوط السكك الحديدية.

واستعرض كامل الوزير، عبر فيديوهات مصورة أعمال التخريب والسرقة التي تتم على خطوط السكك الحديدية، وكذلك الأسواق العشوائية التي تعوق حركة القطارات،وعلق على مشهد إلقاء بعض الأطفال بالحجارة على القطارات أثناء سيرها، بأنهم أطفال أبرياء.

اقرأ أيضا:كامل الوزير يتهم «عناصر متطرفة» بالتسبب في حوادث السكة الحديد

وكان وزير النقل قال “إن أي شركات نتعاقد معها لجرارات السكك الحديدية، نتعاقد معها على صيانة وقطع غيار 15 عاما، حتى لا نجد أنفسنا أمام مشكلة عطل في أي منها أو نقص قطع غيار، لكينضمن ألا تحدث أية طوارئ لمدة 15 عاما في تلك الجرارات الجديدة”.

وأضاف في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم: “قمنا باستيراد 110 جرار وإعادة تأهيل 41 آخرين، علما بأن الـ110 جرار كانوا في عام كورونا فقط، وأنه لولا الضغط المستمر، والعلاقات مع الأمريكان لم نكن لنحصل على جرار واحد، وأن نحصل على هذا الكم في عام واحد، لهو زمن قياسي لايمكن تطبيقه في أي مكان في العالم”.

واستطرد: نخصص ورشة لكل نوع من أنواع الجرارات ليكتسب المهندسون خبرة في كل نوع من الأنواع، وأن كافة عربات الركاب الجديدة بها أحدث تكنولوجيا ضمانا لسلامة السيارات وتقديم خدمة متميزة.

واحتتم: كان هناك 3200 عربة ركاب، منها 2200 تصلح للعمل فقط، وأن ما يقارب الألف عربة متعطلة على الطرق الجانبية دائما، وهو مالم يعد موجود حاليا عقب عمليات التحديث.

تم نسخ الرابط