رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

علاء عابد: أزمة كورونا عطلت تطوير السكة الحديد.. والإصلاح أهم من الإقصاء

وجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، التحية للمهندسكامل الوزير، وزير النقل، على شجاعتة وجرأته فى التعامل مع أزمة السكة الحديد، ووقوفة اليوم أمام البرلمان، وعرض خطتة لتطوير هيئة السكة الحديد.

اقرأ أيضا:أول صور لوزير النقل أمام مجلس النواب بعد حادث قطار طوخ

وأضاف النائب علاء عابدـ فى كلمتة أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي،وبحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير: “إنني بصفة عضو في البرلمان ورئيس لجنة النقل والموصلات، فأنا مسئول أمام الله وأمام البرلمان عن حماية أرواح المواطنين، ونقف جنبا إلى جنب مع وزارة النقل في إصلاح منظومة السكة الحديد”.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات، بأن جائحة كورنا هي السبب فى عدم الانتهاءمن تطوير السكة الحديد، قائلا: “لولا أزمة كورونا لكان تم الانتهاء من خطة الوزارة لتطوير هيئة السكة الحديد”، لافتا إلى أن ما طرحة الوزير أمام البرلمان هي سياسةالوزارة لاصلاح المنظومة، التى تم إهمالها على مدار 50 سنة.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الإصلاح أهم من الإقصاء، لافتا إلى أن الإصلاح قادم لا محالة فى السكة الحديد وقطاع النقل.

وطالب عابد، بضرورة تطوير وتأهيل العنصر البشري، مؤكدا أنه سيطالب من رئيس الوزراء، أن يتم فصل كل من يثبت أنه يتعاطي المخدارت،لأنه مسؤول عن حياة وأرواح المواطنين.

تم نسخ الرابط