رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الكهرباء تستجيب للمصريين: قطع الكهرباء ساعة واحدة بدلًا من ساعتين| خاص

الكهرباء تزف بشرى سارة وتستجيب للمصريين: قطع الكهرباء ساعة واحدة بدلًا من ساعتين خلال بدءًا من يونيو حتى سبتمبر المقبلين بعد التنسيق مع وزارة البترول

في محاولة للتصدي لارتفاع معدلات شكاوى المواطنين بشأن انقطاعات التيار الكهربائي خلال فترات تخفيف الأحمال، كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدة تحركات تقوم بها الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقي.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع بصراحة الإخباري، أن الشركة القابضة اقترحت على وزارة البترول زيادة إمدادات الوقود، وذلك لمواجهة الزيادة المتوقعة في الأحمال الكهربائية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بدءًا من يونيو حتى سبتمبر المقبلين، حيث تلقت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية عددًا كبيرًا من شكاوى المواطنين بشأن انقطاعات الكهرباء الناتجة عن تخفيف الأحمال بسبب نقص إمدادات الوقود.

كما اقترحت الشركة القابضة خفض ساعات تخفيف الأحمال من ساعتين إلى ساعة واحدة فقط، وذلك بهدف تقليل معاناة المواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار المصدر إلى أن أهم أسباب زيادة معدلات الشكاوى هو اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، مما يشكل قلقًا لدى الطلاب وأسرهم بشأن انقطاعات الكهرباء أثناء فترات الامتحانات.

وفي ضوء هذه التطورات، تبدو الشركة القابضة لكهرباء مصر مصممة على اتخاذ إجراءات عاجلة لتقليل شكاوى المواطنين، من خلال التنسيق مع وزارة البترول لزيادة إمدادات الوقود وخفض ساعات تخفيف الأحمال، وذلك في محاولة لتوفير التيار الكهربائي بشكل أكثر استقرارًا، خاصة في ظل الأهمية الحيوية للكهرباء خلال فترة امتحانات الثانوية العامة.

تم نسخ الرابط