رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كورونا يضرب الهند بقسوة.. وفاة كل 4 دقائق و353 ألف إصابة في 24 ساعة.. المنظومة الصحية تنهار والأكسجين ينفذ ومحارق الجثث امتلآت.. الأغنياء يهربون بطائرات خاصة مهما كان الثمن..وأمريكا ترسل مساعدات فورية

ظروف مرعبة تعيشها الهند، مع تسجيل أرقاما قياسية مقلقةفي إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» اليومية، حتى أصبحت في آخر 7 أيام فقط، البؤرة الجديدة للوباء على مستوى العالم، بعد أصيب نظام الرعاية الصحية ومحارق الجثث في البلاد بحالة من الإجهاد الشديد، صاحبها نقص حاد في الأكسجين بالمستشفيات، ما دفع كثير من الأثرياء الهنود للهروب من البلاد.

وفاة بكورونا كل 4 دقائق في الهند

سجلت الهند لليوم الخامس على التوالي معدلات غير مسبوقة في مستوى إصابات كورونا عالميا، وقفزت وفيات الموجة الثالثة من الفيروس،أيضا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال آخر24 ساعة، إذ أعلنت وزارة الصحة تسجيل352991 حالة جديدة، ليتجاوز إجماليالحالات في الهند17 مليونا إصابة، في حين وصلت الوفيات أمس، إلى2812 حالة، ليرتفع الإجمالي إلى 195123 حالة وفاة، في الوقت الذيذكرت فيه السلطات،تسجيل وفاة واحدة كل 4 دقائق تقريبا في دلهي، مع انهيار شبه كامل بالنظام الصحي الذي يعاني في الأساسمن نقص التمويل.

اقرأ أيضا:احذروا الموجات الجديدة.. أول صور لتلقي رئيس الوزراء لقاح فيروس كورونا

هروب أغنياء الهند من كورونا

دفع الارتفاع المتزايد في إصابات ووفيات فيروس كورونا، الهنود الأغنياء إلى الهروب من البلاد، عبر إنفاق مبالغ مالية طائلة على رحلات الطيران خلال الساعات الأخيرة، من خلال استئجار رحلات الطائرات الخاصة، رغم قيود السفر التي فرضها الوباء، إذصرح متحدث باسم شركة الطيران المستأجر الهندية «إير تشارتر سيرفيس إنديا»،بأن مستوى الاهتمام بالطائرات الخاصة صار جنونيا في الهند مؤخرا، موضحا: «لدينا 12 رحلة متوجهة إلى دبي اليوم، وكل رحلة ممتلئة تماما»، بحسب فرانس برس.

مساعدات أمريكية فورية لـ الهند

قررت الولايات المتحدة المريكية، إرسال مساعدات عاجلة إلى الهند، بحسب تعهد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، خلال محادثات هاتفية مع نظيره الهندي أجيت دوفال، بتقديم دعم أمريكي فوري للبلد الموبوء،في ظل الارتفاع القياسي الأخير في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:وزيرة الصحة تكشف خطورة الموجة الثالثة لكورونا: الإصابات زادت 10% والوفيات 7%

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي إميلي هورن في بيان منشور على موقع البيت الأبيض اليوم الإثنين،أن سوليفان «أكد خلال المحادثة الهاتفية تضامن الولايات المتحدة مع الهند، الدولتان اللتان سجلتا أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم».

وأضافت هورون، أن واشطن حددت الإمدادات من العلاجات واختبارات التشخيص السريع وأجهزة التنفس الصناعي ومعدات الحماية الشخصية التي سيتم توفيرها على الفور للهند، مشيرة إلىأن تضامن واشنطن مع نيودلهي، يأتي بناء على «الشراكة الصحية المستمرة منذ 7عقود، بما في ذلك المعارك ضد الجدري وشلل الأطفال وفيروس نقص المناعة البشرية».

تم نسخ الرابط