رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«الأهلي والزمالك خارج بطولات إفريقيا».. صدمة من الكاف لـ رابطة الأندية المصرية

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم
الإتحاد الإفريقي لكرة القدم

كشفت تقارير صحفية مغربية اليوم، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أعلن الموعد النهائي لتحديد الاتحادات المحلية لقائمة أنديتها المشاركة في المنافسات القارية بالموسم المقبل 2024-2025.

ووفقا لموقع «البطولة» المغربي، فإن لجنة المسابقات بالكاف حددت يوم 15 يونيو المقبل، كآخر موعد لتحديد الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، لافتة إلى أن «كاف» طلب من الاتحادات المحلية ضرورة تحديد أسماء الأندية التي ستشارك في البطولتين خلال الموسم المُقبل، قبل التاريخ المحدد.

ويمثل قرار «كاف» أزمة كبرى لـ رابطة الأندية المصرية المحترفة  بعد إعلان أحمد دياب، رئيس الرابطة، انتهاء الموسم الجاري في أغسطس المقبل، ما يجعل من الصعب تحديد هوية الأندية الـ4 المشاركة في البطولات القارية، قبل الموعد المحدد من قبل «كاف».

ومن المنتظر أن تخاطب رابطة الأندية المصرية، «كاف» لتأجيل إرسال أسماء الأندية المصرية المشاركة، وفي حال عدم الموافقة، سيجري اعتماد نتائج الدور الأول من الدوري المصري، لتحديد هوية المشاركين، مع إرسال الأسماء بعد انتهاء مباريات هذا الدور، ما يثير قلق قطبي الكرة المصرية، نظرا لتراجع نتائجهما خلال الموسم الجاري من البطولة.

يذكر أن الأهلي سيضمن المشاركة في النسخة المُقبلة من دوري أبطال أفريقيا، حال حصد اللقب هذا العام، عندما يواجه الترجي التونسي يوم السبت المُقبل، كما ضمن الزمالك أيضا مشاركته في بطولة كأس الكونفدرالية للموسم المُقبل، بصفته حامل للقب.

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية غدا على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادا لإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي يوم السبت القادم في تمام الساعة الـ 8 مساءا بتوقيت القاهرة 

وإنتهى لقاء الذهاب في تونس بالتعادل السلبي 0/0 بين الفريقين ويتبقى 90 دقيقة حاسمة في بطل لقب دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023 / 2024 
 

تم نسخ الرابط