رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الفنانة سهر الصايغ فى حوار خاص لموقع بصراحة: حرصنا على عدم خدش الحياء بمشهد الاغتصاب فى مسلسل الطاووس.. والعمل يدعو لمحاربة العنف ضد المرأة ولا يتناول قضية بعينها (كواليس وأسرار)

سهر الصايغ فى الطاووس
سهر الصايغ فى الطاووس

المخرج رؤوف عبدالعزيز من رشحنى لتجسيد شخصية أمنية فى الطاووس

المسلسل لا يتناول قضية بعينها.. ولكنه خليط بين مجموعة من حوادث الاغتصاب التى انتشرت فى الفترة الأخيرة

الطاووسلا يحتوى على مشاهد خادشةرغم تناولة قضية اغتصاب

أشاد الجمهور كثيراً بمسلسل “الطاووس” الذى تقوم ببطولته الفنانة سهر الصايغ، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا منذ عرض الحلقة الأولى، ليخرج علينا المجلس الأعلى للإعلام بقرار التحقيق مع صناع المسلسل بتهمة خدش الحياء العام، لتنهال حملات الدعم للمسلسل من قبل الجمهور، وأبناء الوسط الفنى، حتى عدل المجلس عن قراره، عن تفاصيل تحضيرهل للمسلسل، وكشف النقاب عن العديد من الأسئلة التى تدور فى أذهان الجمهور.

وكشفت الفنانة سهر الصايغ عن كواليس وأسرار عمل مسلسل الطاووس في حوار خاص مع موقع بصراحة الإخباري.

ما رأيك فى ردود الأفعال حول المسلسل؟

ردود الأفعال أسعدتنى للغاية، خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى، والإشادة بشخصية “أمينة التى أقدمها فى المسلسل، جعلنى سعيدة بأننى قدمت عملاً يحمل رسالة، وتقدم نموذجاً إيجابياً يحاكى الواقع.

معنى ذلك أن المسلسل يتحدث عن قضية بعينها؟

لا .. إطلاقًا، وهو ما أؤكد لك عليه، بالتأكيد كان لدى علم بما أشيع أن المسلسل يتحدث عنقضية “الفيرمونت”، وأنا بالطبع كان لدى علم بالقضية لكنى لم أعتمد عليها في تكوين تاريخ الشخصية لأن القصة بعيدة عنها ولا نتصدى لها على الإطلاق، وحدوتة “الطاووس”مستقلة، نعم تحاكى الواقع لأنها حادث تكرر أكثر من مرة وبعدة صور.

ما رأيك فى قرار المجلس الأعلى للإعلام بالتحقيق مع صناع الطاووس؟

احترم القرار طبعاً لكننى تعجبت منه، خاصة وأن المسلسل لا يحتوى على أى مشاهد تخدش الحياء العام، حتى مشهد الاغتصاب تم تناوله بطريقة لا تخدش الحياء، ويستطيع أى أحد من أى فئة عمرية مشاهدته، جيث كان للمخرج رؤية خاصة فى هذا المشهد،وكان هناك حرص على عدم تجاوز الحد الأدنى من الأخلاق وقيم المجتمع، وألا يشاهد المتفرج شيئا غير مقبول أو غير راض عنه أو يخجل منه.

من قام بترشيحك لشخصية أمينة فى الطاووس؟

المخرج رؤوف عبدالعزيز وهى تجربتى الأولى معه فهو مخرجواع، محترم، فاهم أدواته، مريح في الشغل جدًا، أستاذ في توجيه الممثل، وكيفية استغلال قدراته بشكل كبير، ساعدنى كثيرًا في ظهورى بهذا الصدق، وأتمنى تكرارا عملى معه.

ماذا يمثل لكى مسلسل الطاووس؟

تجربةمهمة بالنسبة لى، وأعده علامة فارقة فى تاريخى الفنى، لأنه يحمل رسالة، وفى النهاية النجاح بيد الله سبحانه وتعالى، “كلنا مقدمين عمل راضيين عنه”، هذا إحساس كل ممثل صغيرا كان أو كبيرا في الطاووس، تشرفت جدًا بالمسلسل والمشاركة فيه، وسعيدة بالعمل مع كل كاست الممثلين هؤلاء النخبة، أول مرة أعمل معهم جميعًا، واستمتعت جدًا بالتمثيل والوقوف أمامهم، والطاووس بالنسبة لى إضافة كبيرة.

ما الرسالة التى يهدف إليهامسلسل الطاووس؟

الحد من العنف ضد المرأة، أخلاقيًا أو دينيا يجب أن نواجه الاغتصاب والتحرش في مجتمعنا بمنتهى الحزم والقانون، شهريًا لدينا قضية جدلية في هذا الإطار، مؤخرًا فتاة المعادى الصغيرة التي واجهت التحرش، وقبلها بشهرين قضية الساحل، والفيرمونت وغيرها، طالما كانت موجودة في مجتمعنا لكنها شهدت زيادة غير مقبولة.

تم نسخ الرابط