رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة.. طائرة الرئيس الإيراني المتحطمة أمريكية الصنع

الرئيس الايراني
الرئيس الايراني

تعرضت الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وعدد من المسؤولين الكبار الآخرين لـ«حادث صعب»، اليوم الأحد، ولم ترد أنباء فورية عن الضحايا.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن الطائرة التي كانت تقل رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وغيرهم من كبار المسؤولين سقطت محافظة أذربيجان الشرقية بمنطقة جبلية شمال غرب إيران أثناء عودتهم من حفل افتتاح السد الثالث الذي بنته الدولتان على نهر أراس على طول حدود إيران مع أذربيجان.

وبحسب ما ورد وصلت اثنتين من المروحيات الثلاث التي كانت في الرحلة إلى وجهتها بسلام، لكن الطاقم ما زال يبحث عن الطائرة التي كانت تحمل رئيسي، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية.

ونشرت وكالة الأنباء الإيرانية أن الرئيس الإيراني على متن طائرة هليكوبتر، وبحسب الصور الأولية التي نشرتها الوكالة فإنه من المتوقع أن تكون الطائرة المنكوبة من طراز بيل 412 مطلية باللونين الأزرق والأبيض.

وتستخدم إيران مجموع متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها، ورغم ذلك فإن المعلومة الرئيسية المعلنة لسبب سقوط الطائرة هي سوء الأحوال الجوية، وفقًا لوكالة إستشويد برس.

تم نسخ الرابط