رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الوقاية من ارتفاع درجة الحرارة.. " الأرصاد": شرب المياه بكثرة

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصادالجوية المصرية عبر موقعها الرسمي فيسبوك عن استمرار موجه شديدة الحرارة لمدة أسبوع متواصل؛ ولذلك شددت الهيئة على اتباع بعض الإرشادات التي يجب علينا الإلتزام بها لعدم وقوع أي ضرر بالمواطنين خلال خروجهم إلى مصالحهم اليومية أو خروجهم إلى الشارع في ظل هذه الموجة شديدة الحرارة.

 كيفية الوقاية من ارتفاع درجة حرارة الطقس
 

 حيث وجهت هيئة الأرصاد المواطنين باستخدام أغطية الرأس.

كما نصحت بارتداء الملابس القطنية والفضفاضة؛ بالإضافة إلى شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

 وصرحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية باستمرار تلك الموجة شديدة الحرارة على مدار أسبوع كامل بدءًا من الأحد اليوم الموافق 19 مايو.

 كما أشارت إلى الأجواء شديدة الحرارة الآن على أغلب الأنحاء؛ حيث وصلت درجة الحرارة اليوم الآن على القاهرة الكبرى 

٣٧ درجة .

استمرار موجة شديدة الحرارة على مدار الأسبوع

ومن جانب آخر أكدت الهيئة بأن الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى هي  ٣٨ درجة؛ محذرةً من التعرض المباشر لآشعة الشمس؛ لأنه  يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

وأكدت الأرصاد على أن هذه الأجواء شديدة الحرارة ستكون مستمرة خلال هذا الأسبوع؛ مشددةً على عدم التعرض المباشر لآشعة الشمس.

ونوهت الأرصاد الجوية المصرية عن استمرار هذه الموجه شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء لمدة أسبوع كام؛ من اليوم الأحد 19 مايو وحتى يوم الجمعة 24 مايو 2024

وفي وقت سابق أوضحت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 و 60 كم/س، كما يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 و 3.5 متر.

كما وجهت هيئة الأرصاد تحذيرها للمواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، إذ أن ذلك يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية.

درجات الحرارة اليوم الأحد

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والصغرى 24 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 35 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والصغرى 27 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 41 والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 44 والصغرى 27 درجة مئوية.
 

تم نسخ الرابط